--> علاج البواسير ب7 طرق طبيعيه وامنه - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home البواسير / صحه / علاج

علاج البواسير ب7 طرق طبيعيه وامنه


البواسير تعتبر من الامراض التي تسبب اللام شديدة في الجسم ويحدث عنها العديد من قلة الامان والراجة للجسم  وتحدث هذه المشكلة في فتحة الشرج والمستقيم  بحيث تصبح منتفخة  وهي تنتج عن عده عوامل  منها الوقوف لفترات طويلة والامساك التاريخ العائلي اتباع نظام غذائي منخفض الالياف ورفع الاحمال الثقيلة  الحساسية الغذائية والافراط في الوزن والجلوس لفترات بعض الاعراض الشائعة لوجود البواسير وهي تجلطات الدم او الكتل داخل فتحة الشرج والنزيف اثناء حركة الامعاء فان البواسير الي مضاعفات الدم وموت الانسجة لكن من حسن الحظ يوجد العلاجات وعلاج البواسير سهل جدا فيوجد من انواع البواسير الداخلية والخارجية وهم يختلفون تماما عن بعضهم  لكن علاجهم سهل جدا ويمكنهكم العلاج الطبيعي في المنزل وسنوافيكم بنصائح لمرضي المصابين بالبواسير.

علاج البواسير في المنزل :
1- علاج الصبار :
الصبار هو افضل علاج طبيعي يستخدم لحل علاج البواسير لان له خصائص مضادة للالتهابات ويعالج من تهييج البواسير وهو افضل علاج مستخدم للبواسير الخارجية والداخلية
الطريقة :
لعلاج البواسير الخارجية قم بوضع القليل من الصبار في منطقة فتحة الشرج والتدليك ببطء .
لعلاج البواسير الداخلية قم بتقطيع الصبار الي شرائح تاكد بقطعها مثل شوكة النبات وضعهم في اناء وقم بتجميدها وضع الصبار المتجمد في منطقة البواسير حتي تهدا الامها والتهابات البواسير والاحساس بالحكة .
2- زيت اللوز :
زيت اللوز والمعروف بخصائصة الطرية وامتصاصة من الانسجة العميقة وهي تستخدم اساسا لعلاج البواسير الخارجية .
الطريقة :
تغمر كرات القطن في زيت اللوز النقي ويوضع علي المنطقة المصابة فانة يخفف ويرطب ويخفف الالم والحكة والالتهابات ويكرر عدة مرات في اليوم .
3- الثلج :
الاشخاص الذين يتعالجون في المنزل افضل علاج لهم هو الثلج سوف يساعد علي انقباض الاوعية الدموية والتقليل من الترم وتساعد علي تخفيض الالم بطريقة سريعة .
الطريقة :
بفضل وضع الثلج علي المنطقة المصابة وممكن يستخدم الكيس الثلجي لمدة 10 دقائق والقيام بذلك عدة مرات في اليوم لتخفيف الالم وتخفيف التورم .
4- الليمون :
يستخدم عصير الليمون لاحتوائة علي القيم الغذائية العالية للتقليل من الم البواسير عن طريق تقوية الشعيرات الدموية وجدران الاوعية .
الطريقة :
تشبع كرات القطن  بعصير الليمون الطازج ووضعة علي المنطقة المصابة في البداية ستشعر ببعض الوخز والحرقان اما بعد قليل سيتم الشعور بخمول وبتخفيف في الالام تدريجيا وممكن ايضا استحدام الليمون مع الحليب الساخن وتناولة وذلك كل مدة 3ساعات اما النتيجة الافضل هي مزج الليمون مع النعناع والزنجبيل والعسل وعمسهم معا وتناولهم مرة واحدة يوميا .
5- زيت الزيتون :
زيت الزيتون لة خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للاكسدة يستخدم في المقام الاول لعلاج البواسير الخارجية وهو يساعد علي مرونة الاوعية الدموية وهي تساعد علي تقليل الالتهابات وتقليص الاوعية الدموية المنتفخة في المنطقة الشرجية .
الطريقة :
استخدام مقدارملعقة صغيرة  من زيت الزيتون يوميا سوف يساعد علي تقليل الالتهابات ووجود الدهون الاحادية الغير مشبعة  وتحسين وظيفة القناة الاخرادجية
سحق عصير من بعصض اوراق البرقوق واضافتة الي زيت الزيتون ووضع هذا الخليط علي المنطقة المصابة  وسوف تعطيك الاغاثة من الورم والتالم .
عسل الساحرة :
هذا الدواء له خصائص يساعد في تخفيف تعب البواسير حيث يساعد علي تقليص الاوعية الدموية وتخفيف الالم والتورم .
الطريقة :
يبلل قطنة من العسل ويقوم التمرير علي المنطقة المصابة والقيام بلك 3مرات يوميا .
6- الشاي الاسود :
يمكن استخدام اكياس الشاي لوجود حمض التاتيك وهو من الادوية الطبيعية القابضة التي من خلالها تخفف من الالتهابات والتورم .
الطريقة :
نقوم بنزع الاكياس من الماء الساخن ووضعة حتي يهدا ثم نقوم بعد تهدئتة ثم وضعة علي الاوردة المنتفخة 10 دقائق ويقوم بذلك الشيء من مرتان الي ثلاث مرات يوميا .
وممكن استخدام الاكياس الباردة لمدة 10 دقائق لكن استخدام الرطبة بالماء افضل واسرع لانها تهدا من الحكة والشعور بالالم ..
7- خل التفاح :
 يساعد خل التفاح علي تقلص الاوعية الدموية المنتفخة ويستخدم في حالات البواسير الخارجية والداخلية ويلزم ان يكون خل التفاح المبسطر لاعطاء نتيجة افضل .
الطريقة :
يقوم بغمس كرات القطن في خل التفاح ووضعها علي البواسير الخارجية وسيوجد شعور بحرقان ووخز في البداية لكن بعد فترة سيتم التنخفيف من هذا الالم فيستخدم اكثر من مرة في اليوم حتي يقلل من التورم .
اما للبواسير الداخلية  يقوم بوضع ملعقة صغير من خل التفاح الي كوب من الماء وتناولة وهذا  لعدة مرات في اليوم .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top