--> فوائد القرفة | 14 فائده مذهله وسحريه للقرفة - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home ازالة رائحة الفم / التغذية / القرفه وفوائدها / صحه / علاج السرطان / علاج الصداع / علاج المسالك البوليه / فائدة القرفه / فوائد القرفة

فوائد القرفة | 14 فائده مذهله وسحريه للقرفة

القرفة والكثير يعرفون ما هي القرفة وما هي استعملاتها المتعددة وفوائدها واحتياجاتها في كل البيوت لكن ما هي اصولها واين تنبت والكثير الذي لا نعرفة  عن القرفة عامة من معلومات كثيرة ومفيدة لنستفيد من متابعتنا لمعرفة نبتة القرفة بحد ذاتها .
القرفة هي عبارة عن شجرة تنبت  وتنتمي الي سيريل انكا  اما الان فهي تزرع في بلدان استوائية عديدة في ذلك المكسيك  ويتم حصاد القرفة في اللحاء الداخلي الذي ينبت بداخل الشجيرات  والذي يتم تجفيفة  وبعد ذلك تتم تجميعها الي عيدان وايضا تتم تعبعتها كبودر مطحون ناعم  فيوجد من القرفة الاربع انواع المشهورين علي مستوي انحاء العالم وهي  (كاسيا -السيلان ) تعتبر السيلان  اكثر تكلفة وتتميز بالطعم والمذاق الرائع  لها رائحة عطرية شهرية لكن يكون طعمها حاد جدا كن كاسيا هي اقل تكلفة وتوجد بكثرة علي مستوي العالم باكملة .
لحاء القرفة هي  واحدة من اقدم واشهر التوابل  يتم استخدامها في المطبخ علي مستويات العالم  يتم اسيتخدالمها في الدجاج  والضان وتستخدم كنكهة للحبوب والاطبالق القائمة علي الخبز  والفواكهة في الولايات المتحدة فبغض النظر من كونها توابل شعبية .
تستخدم القرفة منذ فترة طويلة وتدخل في علاجات وابحاث كثيرة فهي تعمل علي تحسين سير الدورة الدموية  وتعمل ايضا كمساعدة في عملية الهضم وتساعد علي تحسين وظيفة الجهاز التنفسي .
تعد القرفة مصدرا للمنغنيز والكالسيوم والحديد  والياف تحتوي علي مواد مضادة للاكسدة  كما عرفنا من قبل ان القرفة لها العديد ايضا من الفوائد الصحية فهي تعد مشروب قائم علي حل جميع مشاكل الصحة ولها العديد من الفوائد لنعرفها .



فوائد القرفه :


1- تقلل من الكوليسترول :

الكالسيوم والالياف الموجودة بالقرفة  تقدر علي محاربة الاملاح الصفراء  في الجسم  عندما يتم التخلص من الاملاح الصفراء  يحس الجسم علي تكسير الكوليسترول فيكتسب الجسم املاح صفراوية جديدة .

2- الحماية من السرطان :
اكتشفت ابحاث اجريت في الولايات المتحدة المريكية عن فوائد القرفة ومقدرتها علي الحماية من انتشار مرض السرطان في الدم والاورام المفاوية  والخلايا السرطانية لان القرفة تحتوي علبي انزيمات تلعب دورا كبيرا  في تسهيل انتقسام الخلايا  والتي يمكن ان تطرد الملاح الصفراوية من الجسم التي تؤثر علي القولون وتهدد بوجود الكوليسترول الذي ينتج عنه سرطان القولون .

3- تقلل من التهابات المسالك البولية :
 عرف بان الاشخاص الذين ياكلون دائما القرفة لا يصابون بالالتهابات في المسالك البولية 

4- تزيل رائحة الفم الكريهة :

القرفة مع مزيج من العسل يعملان علي ازالة الرائحة الكريهة من الفم  ووجد دراسة بان مضغ علكة بنكهة القرفة  فهي تقضي علي البيكتيريا الضارة في اللثة فتعمل علي ازالة الرائحة الكريهة بالفم الناتجة عنها .

5- علاج الصداع:

القرفة مفيدة لمعالجة الصداع الناتج عن التعرض للهواء البارد  فاستخدام عجينة من مسحوق القرفة  ممزوجة مع الماء علي الجبين لتزول اللام الراس .

6- تنظم مستوي السكر في الدم :

من فوائد القرفة انها تحتوي علي البوفينول  الذي يساعد مرضي السكري  من النوع 2من خلال تنظيم مستويات السكر في الدم ووجدت الدراسة التي نشرت  ف دورة رعاية مرضي اسكري بان تناول من 3 ال 6 غرامات من القرفة علي هيئة حبوب منع الحمل لمدة 40 يوما فانها تقلل من خفض نسبة السكر في الدم بنسبة 29%.

7- تحسين وظيفة الادرااك :

اظهرت العديد من الدراسات ان رائحة ونكهة القرفة بمثابة منبة للعقل وربما لتحسين الذاكرة وتحسين الوظائف التعريفية للدماغ  وتجلو البصر .

8- يحسن الدورة الدموية :

القرفة تحتوي علي كمية كبيرة من مادة الكومارين وهي معروفة جيدا في تجلط الدم الذي يساعد في الدورة الدموية وتساعد علي منع تجلط الدم الذي يؤدي الي امراض القلب  فمن الناس الذين يعانون من اضطرابات في النزيف او تناول ادوية  موصوفة لمنع التجلط لتناول القرفة .

9- مضاد لالتهاب المفاصل :

تساعد القرفة علي تخفيف الام النفاصل وتصلب العضلات فبتناول 1/2 ملعقة صغيرة من القرفة مع العسل كل صباح قبل الافطار كان مصدر كبيرا في علاج التهابات المفاصل ف اسبوع واحد .

10- علاج مشاكل الجهاز التنفسي :

القرفة تعالح نزلات البرد الشديدة والمعتادة تناول ملعقة ص من العسل علي 1/4 ملعقة صغيره من القرفة  يوميا لمدة 3 ايام فهي تقلل من الشهور بالسعال واحتقان الحلق والتهاباتة والتقليل من نزلات البرد والشهور بالسعال .

11- مساعدة الهضم :

 القرفة فعالة جدا في عملية تسهيل الهضم  وازالة الغازات الغير مرغوب فيها كما انها تقضي علي الاسهال والحموضة والغثيان .

12- تساعد علي تقوية جهاز المناعة :

خليط من العسل ومسحوق القرفة يساعدون في عملية تعزيز للجهاز المناعي  والقضاء علي التعب  وزيادة طول العمر .

13- تعالج وجع الاسنان : 

القرفة هي علاج مفيد جدا لوجع الاسنان  فبستخدام 5ملاعق ص من العسل مع ملعقة ص من مسحوقق القرفة وعملهم عجينة توضع علي الاسنان  من 2الي 3 مرات يوميا  سيزول الالم في هذه المدة .

14- تخفيف وجع الطمث :

مدرة للطمث فاستخدام مسحوق القرفة بشربة ساخنا يقلل من وجود الام لولادة لادرار الطمث والتقليل من الالام  والتقلصات .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top