--> الحمل والولادة - نصائح لزيادة معدلات الخصوبة والإنجاب - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الحمل / الخصوبة . الإنجاب / الولادة / انجاب / خصوبة المرأه / زيادة الخصوبه / زيادة فرص الانجاب / صحه

الحمل والولادة - نصائح لزيادة معدلات الخصوبة والإنجاب


تسعى جميع النساء وخاصة فى بداية الزواج للبحث عن الحمل وإنجاب الأطفال وأكثر الاشياء المحزنة التى تسبب القلق والإكتئاب عند المرأة هو تأخر الحمل دون معرفة الأسباب المؤدية لذلك . 
ومن ضمن أسباب تأخر الحمل هو قلة الخصوبة وقلة الفرص لحدوث الحمل .
لذا يقدم لكم موقع فتكات اون لاين أفضل طرق لتحفيز وتنشيط الخصوبة وزيادة معدلتها بطرق طبيعية وآمنة حتى يرزقك الله بالذرية الصالحة والحمل السريع بطرق آمنة وطبيعية فتابعونا .

أولا تحسين الحالة النفسية وتخفيف الضغط النفسى 

تؤثر الحالة النفسية بشكل كبير جدا فى عملية الخصوبة والحمل حيث التوتر والقلق الزائد والحزن الشديد قد يعمل على رفع معدلات الهرمونات وخاصة هرمون اللبن الذى يؤثر على عملية الحمل كما انه مرتبط بالضغط النفسى والحالة النفسية .
لذلك عليكى تجنب الضغوطات النفسية والعصبية وإسعى إلى تجديد حياتك وإدخال الطاقة الإيجابية إليك والبعد عن الطاقة السلبية السيئة .

 ثانيا أخذ حمام دافىء يوميا

عليكى بالإستحمام يوميا وخاصة بالماء الدافىء لتجديد نشاطك والتمتع بالطاقة الإيجابية العالية حيث أثبتت الدارسات أن الإستحمام اليومى يخلص الجسم من الإجهاد والتعب ويخلصك بشكل كبير من الطاقة السلبية  .
كما أن النظافة المستمرة تخلص الجسم من الأوساخ والجراثيم .
وضرورة أيضا تدفئة الجسم والقدمين وكثرة تناول مشروبات الأعشاب الدافئة وتجنبى مشروب القرفة تماما لأن كل ذلك يعمل على زيادة الخصوبة عند المرأة .

ثالثا تدفئة البطن جيدا

عليك بالتدفئة الجيدة وخاصة في فصل الشتاء ولابد من تدفئة بطنك لأنه يوجد بها الرحم والذى يحتاج إلى تهيئة جو دافىء له ومناسب ليقوم بعمله فى عملية التلقيح والإنجاب .

رابعا تناول الأكلات الصحية

تناول الوجبات الصحية يوميا وتناول الخضروات والفواكه المليئة بالعناصر الغذائية الهامة التى يحتاجها الجسم تعمل على زيادة معدلات الخصوبة وسرعة الحمل لما يتمتع به الجسم من صحة وفيتامينات تطرد الإمراض والجراثيم فالمناعة العالية تعمل على زيادة فرص الإنجاب .

خامسا الإلتهابات والفطريات

إحذرى دائما من التعرض للإلتهابات والفطريات بمنطقة المهبل لأن هذه الإلتهابات تشكل عائقا كبيرا لحركة الحيوان المنوى المسئول عن الوصول للبويضة وتلقيحها وحدوث الحمل .
لذا عليك بالنضافة المستمرة والإستحمام الدائم .

سادسا الغسول المهبلى 

عليك عدم إستخدام الغسول المهبلى تماما فى فترة التبويض لأنه يعمل على موت الحيوانات المنوية المسؤله عن الحمل والإخصاب .

سابعا متابعة عملية التبويض

لابد من معرفة أيام التبويض وهى الأيام المتوقع حدوث عملية التلقيح بها حيث تكون البويضة جاهزة للتلقيح من قبل الحيوان المنوى وتكون مدة هذه الأيام خمس أيام تقريبا تبدأ من اليوم الحادى عشر من نزول الدورة الشهرية إلى اليوم السادس عشر من الشهر .
وفى هذه الفترة لابد من الحرص على ممارسة العلاقة الحميمة بإنتظام ويفضل الإستلقاء على السرير بعد  العلاقة الحميمة لفترة لاتقل عن ثلاثة ساعات حتى يصل الحيوان المنوى للبويضة .

ثامنا تجنب تناول الأسماك المحتوية على الذئبق

تحتوى بعض الأسماك على مادة الذئبق والتى تعمل على تقليل الخصوبة بشكل كبير جدا لذا يفضل عدم تناول الأسماك فى فترة التخصيب لزيادة معدلات فرص الحمل .

وفى النهاية عليك عزيزتى الأخذ بالأسباب وإتباع هذه النصائح المهمة جدا لك وعليك الرضا دائما بقضاء الله وقدره فى كل الأحوال لأن كل شيء بيد الله عز وجل ولابد من مواصلة الدعاء الدائم والإستغفار فلهم مفعول السحر فى تغيير الأقدار .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top