--> علاج إنسداد الأنف بطرق طبيعية من المنزل - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home إنسداد الأنف / صحه / علاج الإحتقان الأنف / علاج الإنفلونزا / علاج البرد / علاج طبيعى

علاج إنسداد الأنف بطرق طبيعية من المنزل


من أكثر المشكلات الشائعة والمنتشرة بشكل كبير فى فصل الشتاء عند الأطفال والكبار وتعتبر إحدى أمراض الجهاز التنفسى والتى تحدث نتيجة الإصابة بنزلات البرد الحادة أو الإنفلونزا أو الحساسية وإلتهابات الجهاز التنفسى مما يؤدى إلى زيادة إفرارز المادة المخاطية الموجودة فى الانف بالإضافة إلى زيادة وجود الماده المخاطية ( البلغم ) على الصدر وهو من اهم الأسباب للإصابة بإحتقان الانف مما يؤدى إلى صعوبة شديدة فى  التنفس بالإضافة للشعور بالضيق والإختناق عند البعض .

لذا يقدم لكم موقع فتكات اون لاين اليوم وصفات طبيعية مجربة للقضاء على إنسداد الأنف والتنفس بشكل طبيعى بالإضافة غلى التخلص من الفيروسات المسببة للبرد والإنفلونزا وخاصة فى فصل الشتاء .

 أولا عن طريق إستخدام المحلول الملحى

هذه أشهر الطرق الطبيعية لعلاج إنسداد الأنف ويمكن ان تجده بالصيدلية فى شكل قطرات وتستخدم بكثرة للأطفال ويمكن إستخدامها أربعة مرات يوميا عن طريق تقطير نقطتين بكل فتحة من فتحات الأنف .

- إذا كنت غير قادر للذهاب للصيدلية يمكنك عمل محلول ملحى طبيعى فى المنزل وذلك بغلى كوب من الماء جيدا لتعقيمه من الميكروبات والبكتريا وأضيف له ملعقة صغيرة من الملح واتركيه ليبرد ثم ضعيه فى الأداة المخصصة لضخها فى الأنف .

لابد من الإستلقاء على السرير ووضع نقطتين بكل فتحة من فتحات الأنف والتأكد من دخولها داخل الأنف حتى تعمل على إزالة المادة المخاطية الموجودة فى الأنف وبالتالى سهولة التنفس .

ثانيا استخدام الليمون 

يعتبر لليمون من اقوى المواد الطبيعية للقضاء على البكتريا والفيروسات وذلك عن طريق أخذ عصير الليمون وقومى بإحضار قطعة قطن صغيرة وامسحى بها منطقة الأنف جيدا وداخل الأنف فهى طريقة فعالة جدا لعلاج إنسداد الأنف بلإضافة إلى سرعة الشفاء من أمراض الجهاز التنفسى المختلفة .

كما يمكنك أيضا احضار ثمرتين من الليمون الطازج ووضعها فى اناء نظيف واسكبى بها كوبين من الماء واتركيها لتغلى على النار لمدة ربع ساعة تقريبا ويفضل تناولها ساخنة فهذه الوصفة لها مفعول سحرى فى ازالة المواد المخاطية على الصدر وازالة احتقان الزور واحتقان الأنف يفضل تناول هذه الوصفة يوميا صباحا ومساءا وخاصة قبل النوم مباشرة .


ثالثا استخدام الحلبة 

تتميز الحلبة بأنها من المواد الطبيعية المميزة بقدرتها الساحقة على القضاء على البكتريا والجراثيم تماما وذلك بغلى بذور الحلبة ويجب غسلها جيدا بالماء قبل إستخدامها ويمكنك وضعه فى اناء على النار ولابد من غليها جيدا للإستفادة منها بأكبر قدر ممكن ويفضل تحليتها بالعسل النحل لما له من فوائد عديدة للحماية من العدوى والفيروسات وينصح بشرب مغلى بذور الحلبة ثلاثة مرات يوميا حتى التعافى تماما من المرض .


رابعا إستخدام الثوم الطازج

كلنا نعلم فوائد الثوم الرائعه فى تقوية جهاز المناعة بشكل كبير جدا وله قدرة خاصة وفعالة للتطهير والقضاء على الجراثيم .
يفضل تناوله بإستمرار طولة فترة المرص وذلك بإضافته فى جميع الأكلات التى تتناولها يوميا ويفضل تقطيعه وإضافته للسلطة .

وينصح الأطباء ببلع فصين من الثوم يوميا على ريق النوم فله مفعول ساحر فى الحماية من الفيروسات والقضاء على البكتريا وتطويل الشعر وتكثيفه ومد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات لمقاومة كل الأمراض .

خامسا إستخدام البخار

للبخار مفعول رائع فى علاج إحتقان الأنف وذلك عن طريق إحضار إناء عميق ومتوسط ووضع فيه كميه مناسبة من الماء النظيف وإتركه حتى يغلى ويفضل وضع بعض الزيوت العطرية الفعالة لعلاج إنسداد الأنف مثل زيت الكافور وزيت النعناع .
قم بوضع راسك فى الاناء واستنشاق اكبر قدر ممكن من البخار حتى الإحساس بسهولة التنفس بطريقة طبيعية .

نصائح هامة عند التعرض لنزلات البرد

1 - تجنبى كثرة الإستنشاق عند الإصابة بنزلات البرد فلها تأثير سيء جدا فمن الممكن  أن تسبب إلتهابات شديدة فى الجيوب الأنفية وأيضا قد تؤدى إلى حساسية مزمنة .

2- يفضل جلب قطعة قطن صغيره وغمسها فى بعض الزيوت العطرية مثل زيت الكافور والنعناع فلهم مفعول رائع فى الشعور بالتحسن وتقليل التهيج فى الانف .

3- كثرة تناول الفواكه والخضروات المعروفة بقدرتها الفعالة فى علاج نزلات البرد والإنفلونزا مثل الليمون والبرتقال واليوسفى وغيرها الكثير .

4- إحذرى من إستخدام المناديل المستخدمة أكثر من مره فهى ستزيد من الفيروس .

5- كثرة شرب الأعشاب الساخنة تعمل بشكل كبير على القضاء على الإنفلونزا وتقلل من الإحتقان .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top