--> الطريقة المثالية للتعامل مع الزوج العصبى - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الحياة الزوجية / الزواج / الزوج / الزوج العصبى

الطريقة المثالية للتعامل مع الزوج العصبى



تعتبر العصبية الزائدة عن حدها من أكثر الطباع السيئة التى يتصف بها معظم الأزواج والذى يسبب الضيق للزوجة وكثرة التوتر والمشادات الكلامية دائما بينهم وكثرة العصبية قد تهدد حياتك الزوجية بالإنهيار . وذلك بسبب عدم سيطرة الزوج على التحكم بكلامه وتصرفاته وقد يتطور الأمر ليصل إلى ضرب الزوجة

لذا يقدم لكم موقع فتكات اون لاين تقرير كامل عن مشكلة عصبية الزوج وطرق حلها فقط إتبعى النصائح لتعيشى فى سلام وحب مع زوجك .

أولا أسباب عصبية الزوج

1- الضغوطات النفسية والعصبية التى تحدث للزوج مثل المشكلات اليومية فى العمل والمشكلات الأسرية .
2- وقوع الزوج فى ضائقة مالية وذلك بسبب غلاء الأسعار والظروف التى تمر بها البلد .
3- أيضا قيام الزوجة بتصرفات غير لائقة قد يسبب العصبية الزائدة عند زوجك .
4- أن تكون طبعا مترسخا عند زوجك منذ طفولته وذلك بسبب التربية والبيئة التى نشأ بها .
5- يلعب العامل الوراثى دور هام فى إظهار العصبية عند زوجك .
6- مناقشة الزوج فى أمور معينة فى أوقات غير مناسبة .

ثانيا أفضل طرق لمواجهة عصبية الزوج والتخلص منها للأبد

1- الصبر
عليك عزيزتى بالتحلى بالصبر والعقلانية فى مواجهة هذه المشكلة المترسبة بزوجك ولابد أن تعلمى جيدا ان هذه العادة لن تتغير بسهولة لذا حاولى التأقلم معها او على الأقل محاولة تخفيف العصبية عند زوجك .

2- التخلص من الطاقة السلبية تجاه زوجك

عليكى سيدتى محاولة التخلص من الطاقة السلبية المليئة بداخلك تجاه زوجك وشعورك دائما بكرهك للحياة معه بسبب عصبيته الزائدة لأن الأمر سيزداد سوءا بل عليك أن تحبى زوجك وتتقبليه  بعيوبه قبل مميزاته حتى تستطيعى التعامل معه على هذا الحال وحتى لاتخسريه وتخسرى حياتك الزوجية .

3- عدم مناقشة الزوج أثناء عصبيته 

إذا وجدتى زوجك عصبيا فمن الأفضل أن تتوقفى عن الكلام او النقاش معه نهائيا حتى يهدأ وإعرفى جيدا أن اى كلام ستتحدثين به إليه لن يجيد نفعا ولن تجدى سوى العصبيى التى ستزيد أكثر وأكثر وقد يتطور الأمر لأكثر من هذا لذا إحذرى من رفع صوتك على صوت زوجك أو محاولة إقناعه بالشيء الذى تريديه لأنك لن تجدى سوى محاولة فرض رأيه عليك لذا إلزمى الصمت فهذه من أفضل الطرق التى ستخفف من عصبيته وكل مره إتبعى هذه الطريقة وسوف تلاحظين الفرق والتحسن الكبير على زوجك .

4- هدئى من روع زوجك

يمكنك محاولة تهدئة زوجك ببعض الكلمات مثل إهدأ قليلا وسوف تحل المشكلة , لاتقلق ياعزيزى فالأمور على مايرام ومثل هذه الكلمات الطيبة .
وتجنبى تماما الألفاظ التى تشابه أنا اكره عصبيتك الزائدة , أنت لاتحبنى , أنت شديد العصبة اليوم , ومثل هذه الكلمات المستفزة التى ستزيد من عصبية زوجك ويتمادى فى العصبية أكثر وأكثر .

5- تجنب الحوار فى الأوقات الغير مناسبة .

عليك سيدتى إختيار الوقت المناسب للتناقش مع زوجك فى الأمور الخاصة بينكم وتجنبى الاوقات التى يكون فيها منزعجا مثل الأيام المليئة بالضغط فى العمل عنده وكذلك عند موعد رجوعه من العمل انتظرى حتى يهدأ ويغير ثيابه ويتناول طعامه ثم إبدأى فى الحوار . 

6- العتاب والمحاورة الهادئة 


لابد من محاورة زوجك حيث يمكنك
 إختيار الوقت المناسب لمعاتبة زوجك على عصبيته الزائدة أظهرى له جبك وإحترامك له وحرصك الدائم على تلبية جميع طلباته وأغراضه وأنك لاتقصدين أبدا محاولة غصبه أو إستفزازه ولابد من حثه على الصبر والتحلى بالهدوء والتفكر بعقلانية فى الأمور ولابد أن تخبريه بعدم رفع صوته والتناقش بهدوء حتى لا تزيدو من حدة المشكلة وتزداد عصبيته .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top