--> علاج رائحة المهبل الكريهة بطرق طبيعية وآمنة - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home إزالة رائحة المهبل / المنطقة الحساسة / المهبل / علاج رائحة المهبل / وصفات طبيعية

علاج رائحة المهبل الكريهة بطرق طبيعية وآمنة



تعتبر رائحة المهبل الكريهة من معظم المشكلات المنتشرة بين العديد من النساء فهى تسبب لهم الإحراج والضيق والقلق بالإضافة إلى انها تكون بيئة خصبة لنمو الجراثيم والبكتريا الضارة فى هذه المنطقة الحساسة التى يجب الحفاظ على نظافتها دائما .
تسعى جميع النساء إلى التمتع برائحة جميلة فى هذه المنطقة لإسعاد زوجها والمزيد من الإحساس بالثقة بالنفس .

أسباب ظهور رائحة كريهة بالمهبل

1- توجد بمنطقة المهبل إفرازات طبيعية تكون موجوده به دائما وتتميز باللون الابيض الشفاف ولا يوجد لها أى رائحة ولا حكة .
لكن أحيانا قد تتغير هذه الإفرازات وتصبح رائحتها كريهة ويكون الاغلب فى هذه الحالة هو وجود إلتهاب مهبلى يسبب لهذه الرائحة ويسبب الحكة والهرش بالإضافة إلى تغير الإفرازات إلى اللون الأصفر أو الأخضر وتتميز برائحة كريهة جدا .

2- قلة الإهتمام بنظافة المنطقة الحساسة وقلة الإستحمام قد يؤدى إلى هذه الرائحة السيئة .

3- عدم إرتداء الملابس القطنية الواسعة وإرتداء ملابس داخلية ضيقة مما يتسبب فى التعرق فى هذه المنطقة ويؤدى إلى الرائحة الكريهة .
4- فى أوقات الدورة الشهرية تكون رائحة المهبل كريهة إلى حد ما ويكون ذلك نتيجة لتغير الهرمونات فى الجسم وهو شىء طبيعي .
5-تناول بعض الأطعمة الغذائية التى تسبب فى وجود رائحة كريهة في المهبل مثل تناول الثوم والبصل بكثرة .
6- النشاط الحركى والبدنى الشاق مثل ممارسة بعض التمارين الرياضية المرهقة قد تتسبب فى ظهور رائحة غير محببة بالمهبل .

علاج رائحة المهبل الكريهة بوصفات طبيعية

يمكنك بكل سهولة إتباع بعض الوصفات الطبيعية الآمنة للقضاء على رائحة المهبل الكريهة بالإضافة إلى التمتع برائحة جميلة وجذابة .

1- خل التفاح - كما هو معروف ان خل التفاح يعمل على القضاء على البكتريا تماما بالإضافة إلى تخلصك من الإلتهابات المهبلية والرائحة السيئة وذلك بإستخدامه يوميا عند الإستحمام وأيضا يمكنك عمل تشطيف خارجى بخل التفاح عند طريق جلب كوبين من خل التفاح ومزجه مع الماء الدافىء عند الإستحمام ويفضل نقع الجزء السفلى من المرأة فيه لمدة 20 دقيقة والتنشيف الجيد بعد ذلك لهذه المنطقة .

2- الخل الأبيض - يلعب الخل الأبيض دور كبير جدا فى علاج الروائح السيئة المهبلية بالإضافة إلى قدرته الهائلة على استعادة نسبة الحموضه الجيدة بمنطقة المهبل والقضاء على البكتريا البروتينية المسببة للروائح السيئة .
يمكنك مزج الخل الأبيض والملح مع لترين من الماء الدافىء والتشطيف به مرتين يوميا لمدة أسبوع وسوف تلاحظين الفرق تماما .

3-الثوم - يعتبر الثوم من العلاجات الطبيعية السحرية في القضاء على البكتريا والجراثيم وبالأخص عدوى الخميرة فهو مضاد حيوى طبيعى يساعدك بشكل فعال على التخلص من الروائح السيئة بالمهبل ومحاربة العدوى والفطريات .
وذلك عن طريق بلع فصين من الثوم يوميا على ريق النوم وإضافته للمأكولات المختلفة وللسلطات وسوف تفاجئين بالنتيجة مع الإستعمال لفترة بالإضافة إلى فوائده العظيمة لصحة جسمك عامة وللشعر والبشرة خاصة .

4- الزبادى او الحليب الرايب - أثبتت الدراسات العلمية مفعول الزبادى الرائع فى معادلة الأحماض بمنطقة المهبل لإحتوائه على بكتريا نافعة تساعد بشكل كبير فى محاربة البكتريا الضارة بمنطقة المهبل وخاصة مكافحة عدوى المبيضات التى تعتبر السبب الرئيسى للروائح المهبلية السيئة .
يمكنك تناول علبتين زبادى يوميا حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة .

5- صودا الخبز - تعتبر صودا الخبر من العلاجات القوية جدا فى توازن درجة حموضة المهبل وبالتالى التخلص من الروائح الكريهة بهذه المنطقة بالإضافة إلى محاربتها لعدوى الخميرة التى تعد من الأسباب القوية لرائحة المهبل الكريهة .
وذلك عن طريق مزج نص كوب من صودا الخبز إلى مياه الإستحمام الدافئة ويجب النقع فيها لمدة لاتتجاوز العشرون دقيقة والتنشيف الجيد بفوطة قطنية .
يمكنك الإنتظام على هذه الطريقة يوميا حتى تحصلين على النتيجة المطلوبة .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top