--> سيلان اللعاب عند الرضع أسبابها وطرق علاجها بالتفصيل - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الريالة / الطفل / سيلان اللعاب / صحه / علاج الطفل

سيلان اللعاب عند الرضع أسبابها وطرق علاجها بالتفصيل




نلاحظ أحيانا وجود مايسمي بالريالة والمقصود بها ( سيلان اللعاب من أفواه الرضع ) وتكثر هذه المشكلة بشدة علي مدار اليوم وعدم قدرة الطفل علي التحكم بها . لذلك سوف أسرد عليكم هذا المقال المقدم لموقع فتكات اون لاين لمساعدتك ياعزيزتي في مواجهة هذه المشكلة ومعرفة أسبابها وكيفية معالجتها فكونو معنا
أسباب معاناة الطفل من سيلان اللعاب وطرق العلاج 
كثرت الدراسات تجاه تلك المشكلة ووجد الباحثون أسباب كثيرة لسيلان اللعاب عند الرضع , وأشارت الدراسات أن هناك بعض الحالات تستدعي التوجه فورا الي طبيب طفلك الخاص وحالات أخري طبيعية ولا يستدعي الأمر للقلق علي الإطلاق .
فنجد أن الطفل يبدأ بمرحلة التسنين بداية من الشهر السادس , لذلك تلاحظ الأم سيلان اللعاب عند رضيعها قبل بدأ عملية التسنين بحوالي ثلاثة أشهر وفي هذه الحالة نجد ان الأمر طبيعي جدا ولا يستدعي القلق لأن هذه الحاله تعتبر شيئا طبيعيا وليست حالة مرضية حيث أكد أ
طباء الأسنان ان براعم الأسنان تبدأ في النمو داخل اللثة لذلك تنشط الغدد اللعابية فتتسبب في إفراز اللعاب بكثرة عند الطفل حتي يبدأ في مرحلة التسنين .
أيضا من الحالات التي لاحظها الأطباء أن الطفل الرضيع الذي يعاني من حساسية الأنف أو تعرضه لإحدي نزلات البرد أو إصابته باللحمية كل هذه الأشياء تتسبب في إفراز الريالة بكثرة عند طفلك .
أحيانا في بعض الحالات المرضية يستدعي الأمر التوجه إلى الطبيب لعالج هذه المشكلة وذلك في حالات القرح داخل الفم أو وجود فطريات علي لسان الطفل مما يؤدى إلى صعوبة البلع عند الطفل وبالتالي تزيد إفراز الغدد اللعابية عند الطفل ويمكنك معرفة هذه الحالة بسهولة إذا قمت بفحص فم طفلك لذلك عليك بالذهاب للطبيب حتي يكتب له العلاج المناسب ويتوقف سيلان اللعاب عند رضيعك .
هناك أيضا بعض الحالات المرضية التي يجب أن يتدخل فيها الطبيب فإذا كان طفلك يعاني  من ديدان بالمعدة أو بعض الطفيلات المعوية فهو سبب لزيادة إفراز اللعاب من فم رضعك لذلك عليك إستشارة طبيبك والتوجه إلى أحد المعامل المخصصة وعمل تحليل براز للطفل للتأكد من إصابته بديدان المعدة .
وأخيرا كما ذكرنا من قبل أن فترة التسنين تعتبر من أكثر الفترات الشائعة التي يكثر بها إفرازات الغدد اللعابية وكثرة وجود الريالة عند طفلك .

أتمني أن أكون قد وفقت في هذا الطرح وأتمنى تفيدونا بخبراتكم في موقعكم فتكات اون لاين




اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top