--> الإسعافات الأولية فى حالات الطواريء والمخاطر - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الإسعافات الأولية / صحه / علاج الجروح / علاج الحروق / علاج الكسور / علاج النزيف

الإسعافات الأولية فى حالات الطواريء والمخاطر


أحيانا قد يتعرض البعض منا للإصابات المفاجئة واحيانا فى اوقات متأخرة ولا نستطيع الذهاب للطبيب فلابد من المعرفة الجيدة لطرق الإسعافات الأولية البسيطة لأنها مهمة جدا فى الأوقات الحرجة ومهمة جدا لكل زوجة وأم حفاظا على سلامتك وسلامة أسرتك
لذا يقدم لك موقع فتكات اون لاين وسائل سريعة للإسعافات الأولية الهامة فتابعينا .

أولا صندوق الأدوية

عليك بعمل صندوق صغير وضعى فيه أهم الأسعافات الأولية مثل الشاش والمطهر والقطن وأدوية للصداع ومسكنات للألم ومرهم للحروق وأدوية للإسهال وأدوية لخفض درجة الحرارة .
أيضا مقص معقم ولصق طبى وترمومتر لقياس درجة حرارة الجسم .
وإن كانت حالتك المادية ميسورة يمكن شراء جهاز لقياس الضغط وجهاز قياس السكرى .
تعتبر هذه أهم الأدوات التى يجب وجودها بالصندوق كما يجب أن يكون هذا الصندوق بعيد تماما عن أيدى الأطفال وبعيد عن العبث .

ثانيا طرق عمل الإسعافات الأولية

يمكنك عمل إسعافات بسيطة عند حدوث حادث مفاجىء لأى شخص من الأسرة حتى تقللى من مدى الخطورة التى قد يتعرض لها الشخص المصاب وذلك التأكد من آمان المكان الذى وقع به الحادث مثل أماكن الحرائق أو تكسر الزجاج بالمكان وغير ذلك .
ولابد من نقل المصاب أولا إلى مكان آمن ونظيف وهناك بعض الأشياء الهامة جدا التى يجب التأكدمنها لسلامة المصاب مثل التأكد من عدم حدوث إغماء للمصاب وذلك بندهه بإسمه او لمس يديه حتى يقوم بتحريك أحد اعضائه وأيضا بالنسبة للتأكد من أن المصاب يتنفس بشكل جيد قومى بجلب ورقة صغيرة ووضعها بالقرب من فم وأنف المريض فإذا تحركت قليلا أو شعرت بأنها أصبحت دافئة قليلا  فهذا يعنى أن المصاب يتنفس بشكل جيد , أيضا لابد من فحص نبض المصاب وذلك عن طريق وضع السبابه والوسطى على الجانب الأيمن أو الأيسر من الرقبة .
وتعتبر هذه أهم الخطوات التى يجب التأكد منها وعملها للتأكد من أن المصاب بحالة جيدة وعلى قيد الحياة وذلك فى الحوادث الخطيرة جدا .

ثالثا علاج حالات فقد الوعى

إذا حدث حالة إغماء لشخص معين يمكنك التأكد من أنه يتنفس بشكل جيد بالإضافة إلى فحص النبض كما ذكرنا سابقا ثم قومى بإستلقاء المصاب على ظهره وقومى برفع رجليه مستقيمتين إلى الأعلى أى أعلى من مستوى القلب حتى يتحسن المريض ويعود لوعيه من جديد .


رابعا علاج حالات الكسور

لابد من عدم محاولتك تماما علاج هذه الحالة حتى لا يتعرض لمساوء صحية واضرار كارثية بالمريض لكن يمكنك فقط عدم تحريك العضو المصاب .


خامسا علاج الحروق 

عليك فحص الحرق جيدا والتأكد من نوعيته فإذا كان حريقا من الدرجة الأولى فستلاحظين إحمرار فى لون الجلد يمكنك وقتها غسل المكان المصاب بالماء البارد وليس المثلج وقومى بتنشيفه جيدا بفوطة قطنية ناعمة ثم إدهنى الحرق بمرهم الحروق أو عسل النحل فله تأثير رائع جدا فى تهدئة المكان المصاب بالحرق .
أما فى حالات الحروق من الدرجة الثانية والثالثة لابد من عدم التدخل تماما والإتصال بالطبيب فورا .

سادسا العلاج فى حالات بلع الأجسام الصلبة 

إذا تعرض طفلك لبلع شيء صلب أو جسم غريب تأكدى من أنه يتنفس بشكل جيد أولا ثم قومى بحمله على ذراعك الأيسر وقومى بضربه ضربات خفيفة على ظهره خمس ضربات متتالية وسريعة حتى يتخلص من الشيء المبلوع .


سابعا علاج الجروح 

قومى اولا بغسل الجرح جيدا بالماء النظيف وتأكدى من عدم إلتصاقه بشيء غريب . قومى بإحضار المطهر والشاش والقطن الطبى وقومى بتطهير الجرح بالمطهر وضعى القطن ثم قومى بلف الجرح بالشاش المعقم .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top