--> حماتك | نصائح لكسب قلب حماتك والتخلص من المشاحنات - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الحماة / الحياة الزوجية / أم الزوج / حماتك / نصائح

حماتك | نصائح لكسب قلب حماتك والتخلص من المشاحنات


تعتبر علاقة أم الزوج ( الحماة ) مع زوجة الإبن من اكثر العلاقات المعقدة والتى يصعب التعامل معاها حيث تعتبر أم الزوج دائما أن إبنها فلذة كبدها أصبح لمرأة غيرها فتبدأ فى الغيرة والكره لزوجة إبنها وقد يؤدى ذلك إلى مشاكل كبيرة فى حياتك الزوجية وتستطيع أم الزوج خلق المشكلات بسهولة حتى تعكر مزاجك وتفسد علاقتك بزوجك بسبب الغيرة القاتلة من زوجة ابنها .
حيث تختلف شخصيات الحماة فهناك الحماة الطيبة والحماة المتسلطة والحماة الفضولية .
تسعى معظم الحموات إلى عمل شخصية قوية لها للسيطرة على زوجة الإبن . 
فكم من بيوت تخربت وأسر تشردت بسبب لعنة الحموات والغيرة الغير طبيعية على إبنها .
لذا يقدم لك موقع فتكات اون لاين نصائح فعالة لتكسبى قلبها وتعيشى حياة زوجية سعيدة وتأسرى قلبها لتحبك مثل إبنتها .

أولا لا تضعى نفسك فى مقارنة بينك وبين حماتك

عليك عزيزتى معرفة أن زوجك لن ينصرك أبدا على والدته حتى لو كانت هى سبب المشكلة أو الخلاف فهو لن يسمح بزعلها حتى لاتغضب عليه بالإضافة إلى المكانة الكبيرة التى تحتلها فى قلبه , واعلمى عزيزتى أن مهما كان حب زوجك  لكى لن يكون أبدا مثل حبه لأمه التى ربته وسهرت لراحته وعانت الكثير من أجله .
لذا عليك التودد لها بالكلمة الطيبة والمعاملة الحسنة والتغاضي عن تعليقاتها السيئة التى تزعجك وهذا هو هدفها الأول أن تعيشى حياة تعيسة وغير مستقرة نفسيا لذا يجب أن تستخدمى ذكائك كأنثى وتدرسى شخصية حماتك جيدا لتجدى الطريقة المناسبة التى تتعامل معها بها ولكسب حبها . ولا تحاولى أبدا أن تقارنى بين حب زوجك لها وحبه لكى لأنك ستكونين الخاسرة دائما .

ثانيا سعى الحماة لتكون فى المرتبة الأولى دائما فى حياة ابنها .
  منذ أن وهبها الله إبنها فهى المرأة الاولى فى حياته والتى تحظى دائما بحبه وتقديره وعندما يبدأ الأبن فى التفكير بتكوين أسرة والبحث عن زوجة تبدأ الأم فى الإحساس بأنها ستكون فى المرتبة الثانية من حياته .
لذا تسعى دائما الحماة فى التدخل فى شئون إبنها ومحاولة معرفة كل شيء عن حياته حتى تعرف جميع أسراره . 
عليك الإنتباه جيدا لهذه النقطة وحافظى على أسرار بيتك ولا تبوحى بها إلى أحد وبالأخص حماتك .

ثالثا أم زوجك ليست أمك

عاملى أم زوجك دائما معامة طيبة أحسنى إليها ولا تسيئي لها ابدا.
لكن إحذرى عزيزتى منها ولا تبوحى لها بمشاكلك وأسرارك وبالأخص خلافاتك مع زوجك , فمهما كان حبها لك لن يكون مثل حبها لإبنها وستأخذ دائما صفه وتظهرك أنتى الخاطئة دائما . لذا عليك عدم إعطائها الثقة الكاملة لأنها فى يوم من الأيام ستخذلك وستندمين أشد الندم . 
لذا عامليها دائما كأنها أمك لكن ضعى بعقلك دائما أنها ليست أمك فالأم تحب إبنتها وتغفر لها وتسامحها على أخطائها , بعكس الحماة التى تتصيد الأخطاء وتخلق جومن التوتر والقلق فى حياتك .

رابعا مدى لها يد العون والمساعدة 

 عليك عزيزتى مساعدة أم زوجك فى حدود المعقول فى اعمال المنزل أو أى مساعدات أخرى فهى إمرأة مسنة لا تقوى على أعمال المنزل الكثيرة وأنت مازلت فى ربيع عمرك وبهذه الطريقة ستكسبى قلبها وحبها لأنها ستجد فيكى إبنتها المحبة لها والتى تسعى لراحتها .

خامسا إجعلى لنفسك كرامة وشخصية قوية

تسعى دائما الحماة إلى السيطرة على زوجة إبنها وأحيانا قد تسيء أم الزوج لزوجة إبنها بالكلمات السيئة والجارحة لذا عليكى رسم شخصية قوية لك ويجب أن تضعى حدود قوية فى معاملتك معها حتى لايصل الأمر إلى الإهانة لذا عليك أن تكونى حازمة لكن بأسلوب ناعم ومحترم .

سادسا قدمى لها الهدايا

تعمل الهدايا مفعول السحر فهى ستشعر حماتك بحبك لها وإهتمامك بها وإحرصى على شراء هدية تحتاجها حماتك حتى تتذكرك دائما بها 
وتزيد من محبتها لكى .

وفى النهاية لابد من أن تراعى الله فى معاملتك مع أم زوجك وتحسنى إليها بالمعاملة الحسنة فالكلمة الطيبة صدقة وعليك محاولة كسب قلبها بكل الطرق لترضيها وترضى زوجك وتعيشى حياة سعيدة .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top