--> علاج الحموضة بوصفات طبيعية وآمنة - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home أسباب الحموضة / صحه / علاج الحموضة / وصفات طبيعية

علاج الحموضة بوصفات طبيعية وآمنة



تعتبر مشكلة الحموضة من المشكلات المزعجة والمقلقة عند جميع الناس والسبب الرئيسي لحدوثها هو إرتفاع نسبة حمض الهيدروكلوريك بالمعدة وهو المسئول عن هضم الطعام الموجود بالمعدة مما يسبب آلام بالمعدة وشعور بالحرقان والحموضة وأحيانا قد يسبب القىء .

ويعتبر أهم مسببات الحموضة هو العادات الخاطئة عند تناول الطعام وعدم تناول طعام صحى او قد يكون نتيجة لسوء التغذية ولذا ينصح بممارسة التمارين الرياضية بعد تناول الطعام حتى تخفف من الحموضة .

لذا سيقدم لكم موقع فتكات اون لاين اليوم أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة الحموضة بطرق آمنة وفعالة .

أولا تناول عصير الليمون.

ينصح الأطباء بشرب عصير الليمون والذى يحتوى على حمض الستريك والذى يعمل على معادلة الأحماض داخل المعدة مما يساعد على فصل المعادن الموجودة داخل المعدة مما يعطى شعور بالإرتياح فهو من العلاجات المفضلة جدا والتى تعتبر آمنة وطبيعية .

ثانيا شرب مغلى الكمون

يعمل الكمون على تهدئة المعدة بشكل قوى وفعال جدا حيث يحتوى على الكثير من الفيتامينات الهامة والمعادن بالإضافة إلى الحديد والماغنسيوم بالإضافة إلى إحتوائه على مواد طبيعية تعمل على إفراز إنزيمات الهضم والتى تقضى على مشكلة الحموضة .

ثالثا تناول الريحان

يفضل تناول الريحان الطازج ويفضل غليه جيدا وشربه يوميا ليساعدك على التخلص من الحموضة تماما وذلك لانه يعمل هضم الطعام بالمعدة بطريقة طبيعية حيث يعمل على إرتخاء عضلات المعدة والإحساس بالإرتياح ويحذر من تناول النعناع لما له أثار سلبية جدا حيث يزيد من مشكلة الحموضة وذلك لأنه يؤدى إلى إرتخاء صممات المعدة والتى تسبب تهيج بالمعدة وحرقان شديد .

رابعا تناول الزبادى أو الحليب الرايب 

ينصح الأطباء بتناول كوب من الزبادى يوميا بعد تناول وجبة الطعام لما له من آثار فعالة فى معادلة الأحماض داخل المعدة مما يعطيك الشعور بالإرتياح والتخلص من الحموضة نهائيا كما أنه مفيد جدا للجسم ويزيد من نسبة الكالسيوم والعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان .

خامسا شرب مغلى الينسون

كما هو معروف أن الينسون المغلى يعمل على تهدئة المعدة بشكل فعال جدا وذلك لأنه يساعد على هضم الطعام كما يعمل على طرد الغازات وتنظيم إفراز السوائل بالمعدة المسببة لمشكلة الحموضة .

سادسا الكزبرة الخضراء

يعتبر تناول الكزبرة الخضراء يوميا من العلاجات المفيدة جدا لراحة المعدة والمساعدة فى هضم الطعام , ويكثر إستخدام الكزبرة الخضراء كعلاج للمعدة والجهاز الهضمى فى معظم بلاد العالم مثل الصين والهند حيث أكتشف العلماء إحتوائها على مادة اللينالول والتى تعمل على هضم الطعام وإفراز إنزيمات هضم الطعام فى المعدة بالإضافة إلى تحسين وظائف الكبد .

سابعا مشروب جوز الهند

يعتبر من العلاجات الطبيعية الفعالة والقوية جدا فى تخليصك من الشعور بالحموضة وذلك لإحتوائه على إنزيمات تعمل على معادلة القلويات والأحماض بالمعدة بالإضافة إلى تأثيره الواضح فى تحسين الصحة العامة للجسم وإمداده بالمواد الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والصوديوم والفوسفور وغيرها الكثير .
لذا له مفعول سحرى فى التخلص من حرقان المعدة والشعور بالإرتياح الشديد منذ تناول مشروب جوز الهند من أول مرة .

ثامنا تناول العلكة ( اللبان )

يعتبر مضغ اللبان من العلاجات الغريبة لكنه عند مضغ العلكة يعمل على زيادة إفراز اللعاب والسوائل التى يفرزها اللعاب تذهب إلى المعدة وتحسن الشعور بالحموضة لأنها تعمل على تخفيف حدة الاحماض وتعمل على معادلتها مما يخفى الشعور بالحموضة تماما

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top