--> طريقة عمل الحمام المغربى فى المنزل بالتفصيل الممل . - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home البشره / الحمام المغربى / العنايه بالبشره / تبييض الجسم / طريقة عمل الحمام المغربى / فوائد الحمام المغربى

طريقة عمل الحمام المغربى فى المنزل بالتفصيل الممل .



يحظى الحمام المغربى بشهرة كبيرة جدا فى العالم العربى أجمع وتسعى جميع المقبلات على الزواج للتعرف على طريقة عمل الحمام المغربى لما له من فوائد عديدة للبشرة والجسم .
وإنتشر الحمام المغربى بالمغرب العربى الشقيق حيث تذهب النساء المغاربة أسبوعيا إلى الحمامات المغربية المنتشرة بكل المدن المغربية حرصا على جمالهم وجمال أجسامهم فهو يعتبر من العادات الأسبوعية عند جميع النساء بالمغرب .
وللعروس المغربية طقوس وعادات آخرى عند عمل الحمام المغربى قبل ليلة الزفاف حيث يجتمع الأهل والاحباب وينثرون الورود والشموع بكل مكان أثناء قيام العروس بعمل الحمام المغربى .
لما لا نتخذه نحن العرب والمصريات أيضا كروتين أسبوعى نقوم به لزيادة جمالنا وتجديد بشرتنا والتمتع برائحة عطرية وفواحة ونسعد أزواجنا ونزيد من شعورنا بالثقة بالنفس .
لذا بناء على طلبكم سيقدم لكم موقع فتكات اون لاين اليوم شرح تفصيلى لطريقة عمل الحمام المغربى من بيتك دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل أو الحمامات النسائية لتوفرى اموالك ولتحصلى على نتائج رائعة فقط تابعينا .

فوائد الحمام المغربى 

1- يخلص الجسم من الأوساخ والاتربة المتراكمة على طبقات الجلد .
2- تقشير وإزالة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة .
3- إستعادة نضارة وجمال بشرتك والحصول على بشرة بيضاء ناعمة ولها ملمس حريرى .
4- تعطير الجسم بأكمله وإعطائه رائحة جذابة ومثيرة.
5- يعمل على تفتيت الدهون وإنقاص الوزن والحصول على جسم منحوت .
6- تأخير ظهور التجاعيد وتأخير الشيخوخة البشرة عند المرأة .
7- يكسب الجسم بالطاقة الإيجابية القوية بالإضافة إلى الشعور بالإرتياح والإسترخاء.
8- يعمل على تنشيط الدورة الدموية بشكل فعال جدا وإكساب الجسم النشاط والحيوية .


مكونات الحمام المغربى لإستخدامه بالمنزل

1- ليفة مغربية .
2- صابون مغربى أو صابون بلدى .
3- طين مغربى .
4-حناء 
5- قرنفل 
6- ماء ورد
7- عصير ليمون .

طريقة عمل الحمام المغربى من حمام منزلك بالتفصيل الممل .

أولا تحضير وصفة الحناء وذلك عن طريق غلى نصف كوب من الماء وأضيفى له ملعقتين من القرنفل وقومى بتصفيته جيدا ثم أضيفى له اربع ملاعق كبيرة من الحناء مع وملعقتين من عصير الليمون قومى بمزج الخليط جيدا للحصول على خليط متجانس لإستخدامه أثناء عمل الحمام المغربى .
ثانيا تحضير وصفة الطين المغربى وذلك عن طريق جلب نصف كوب من ماء الورد وإضافة له كمية معقولة من الطين المغربى ومزج الخليط جيدا وإتركيه لحين إستخدامه أثناء الحمام .
ثالثا قومى بملء البانيو بحمام منزلك بالماء الساخن حسب  قدرتك على التحمل وأهم خطوة هنا هى إنتشار البخار بكميات كبيرة جدا فى الحمام وذلك لتفتيح مسام البشرة وحتى يتشرب الجسم الوصفات التى سبق تحضيرها لإزاله الجلد الميت وتفتيح ونضارة البشرة .

رابعا فى البداية قومى بغسل جسمك كله بالماء الدافىء جيدا ثم إستخدمى وصفة الحناء على جسمك كله ماعدا الوجه وزعى خليط الحماء على جسمك لمدة عشر دقائق فقط ثم قومى بشطفه جيدا .

خامسا قومى بدهن جسمك بالكامل بالصابون المغربى أو الصابون البلدى لمدة خمس دقائق فقط ثم قومى بشطف جسم جيدا بالماء وتأكدى من إزالة الصابون من جسمك جيدا.

سادسا أحضرى الليفة المغربية وابدأى فى تنظيف جسمك وذلك بعمل حركات دائرية بجسمك كله ماعدا الوجه وسوف تفاجئين بالجلد الميت والأوساخ المتراكمة على جلدك .

سابعا قومى بشطف جسمك جيدا بالماء وقومى بغسل وجهك بالصابون المفضل لكى ثم قومى بدهن جسمك بالكامل بوصفة الطين المغربى التى سبق تحضيرها واتركيها على جسمك لمدة خمس دقائق فلها مفعول سحرى فى تفتيح الجسم وترطيبه بشكل لامثيل له .

ثامنا قومى بشطف جسمك جيدا بالماء ثم إستخدمى كريم الإستحمام الخاص بك وبهذا تكونى قد إنتهيتى من حمامك المغربى بسهولة وآمان .

تاسعا يفضل تنشيف الجسم جيدا بفوطة قطنية ودهن الجسم والوجه بكريم الترطيب الخاص بك للحصول على أروع نتيجة .

وسوف تفاجئين جميع من حولك بجمال بشرتك وجمال جسمك .
ينصح بعمل الحمام المغربى اسبوعيا للحصول على نتيجة أسرع .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top