--> علاج الإدمان - علاج ادمان الطفل على المخدرات - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home إدمان المخدرات / الطفل / صحه / علاج الإدمان / علاج الطفل / علاج المخدرات

علاج الإدمان - علاج ادمان الطفل على المخدرات


فى ظل الإنفلات الأخلاقى الذى ينتشر فى مجتمعنا الحالى أصبح من السهل إدمان الأطفال على المخدرات .
نعم ياسيدتى لا تتعجبين حيث ينتشر الأن وبشكل كبير جدا الإدمان وخاصة الأطفال وذلك بسبب عدم الوعى وانتشار الفتن ورفاق السوء .
ماذا لو بيوم من الأيام وجدتى بعض المخدرات فى سروال طفلك أو لاحظتى عليه بعض التغيرات مثل التعب الشديد وعدم القدرة على الحركة بشكل جيد واحمرار العينين والكلام الغير مفهوم .
كل هذا يشكل خطرا كبيرا على طفلك . 
لذا يقدم لكم موقع فتكات اون لاين اليوم أفضل طرق لمواجهة وعلاج الإدمان عند طفلك وحتى تعبرى هذه الفترة بسلام تام دون حدوث أى خسائر تابعينا .

أولا التكتم التام

عليك التكتم والسرية التامة ولا تخبرى أحدا بهذا السر وخاصة أخواته لكن يمكنك إخبار والده لتبحثو سويا عن أفضل الطرق لعلاجه وإبعاده عن هذا الطريق الذى ينتهى دائما بالخسارة الكبيرة سواء خسارة جسمية أو صحية أو نفسية .
ولا بد من عدم مواجهته ولا تخبريه إطلاقا بأنك علمتى بإدمانه حتى لايشعر بالتوتر والخوف وقد يفكر فى الهروب أو أى شىء من هذا القبيل .


ثانيا البحث عن أصدقائه والأماكن التى يتردد عليها

عندما تشكين فى أن إبنك أصبح مدمنا على المخدرات بأنواعها المختلفة لابد من محاولة معرفة أصدقائه الذي يصاحبهم ويذهب معهم بكل مكان ولابد أيضا من معرفة الاماكن التى يتردد عليها وكل هذا لابد أن تفعليه بدون مايشعر تماما حتى لا يشعر بأنه مازال طفلا لأن المراهق فى هذه المرحلة يشعر بأنه أصبح شابا ورجلا ولا يسمح لأحد بمحاسبته على تصرفاته لذلك كونى ذكية وراقبيه من عن بعد حتى لايكون فريسة سهلة لرفاق السوء ويضيع تعبك ويضيع عمره فى الإدمان ويخسر حياته .


ثالثا البحث عن المخدرات

لابد من قراءة الكثير من المقالات والكتب عن المخدرات وأنواعها الكثيرة ومعرفة الاعراض التى تظهر على المدمن عند تعاطيه نوع معين من المخدرات حتى يتثنى لكى معرفة مايتعاطاه إبنك والبحث عن طرق علاجه .

رابعا الهدوء التام والمحاورة العقلانية

عندما تجمعين كل الخيوط وقتها قومى بمواجهة إبنك فورا لكن بهدوء وبعقلانية ولا ترفعى صوتك أو تجرحيه بالكلام السىء وإحذرى من ضربه لأن كل ذلك يأتى بنتائج عكسية تماما لكن لابد من التقرب منه وإشعاره بحبك له وخوفك عليه وحزنك الشديد عليه والاهم من كل ذلك تحدثى بثقة وحزم حتى لا ينكر تعاطيه للمخدرات وأيضا لابد من إختيار الوقت المناسب والمكان المناسب للمواجهة فمثلا لا تواجهيه بوقت يكون الجميع بالمنزل أو تكونى منشغله أو يكن لديه موعد أو مزاكرة وكل مايشابه ذلك .

خامسا الصراحة 

لابد من مصارحة طفلك وحثه على الصدق وأعلميه أنك لن تخبرى احدا بما حدث ولكن لابد من معرفة عدة أشياء من إبنك وأهمها نوع المخدر الذي يدمنه وكم مره قام بالتعاطى ومتى بدأ التعاطى والأهم من ذلك مع من مارس هذا الإدمان ومن الذى قام بتشجيعه على هذا القعل السىء .

ومن خلال هذه الأسئلة يمكنك معرفة أن كان إبنك أصبح مدمنا للمخدرات بشكل فعلى أم انه فى مراحله الأولى .
وأيضا لمعرفة الشخص السىء الذى يرافقه طفلك للإبتعاد عنه تماما .

إن كان إبنك مازال فى المراحل الأولى من الإدمان فعليك تحذيره وإبداء النصائح له عن أضرار المخدرات وأنها قد تنهى حياته بالموت بسبب أخذ الجرعات الكبيرة .
وإن كان إبنك قد وصل لمرحلة الإدمان لابد من عرضه على الطبيب فورا وعمل صورة دم شاملة لمعرفة مدى كمية المخدرات بالدم ولابد من إدخاله مستشفى مجهزة لعلاجه من الإدمان .

سادسا التقرب إلى الله

عليك سيدتى حث إبنك على الصلاة وقراءة القرءان والتقرب إلى الله وطلب العفو والمغفرة وتنبيه إبنك بأن هذا الفعل يعد من الكبائر وأن الله حرم على الإنسان كل شىء مذهب للعقل سواء كانت مخدرات أم خمور وكل هذه الأشياء .
ولابد زرع الخوف من الله فى قلب إبنك حتى لا يكرر هذا الفعل السىء مرة أخرى .




اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top