--> مراحل نمو وتطور الطفل - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الام والطفل / الطفل / تطور الطفل / نمو الطفل

مراحل نمو وتطور الطفل

مراحل نمو الطفل و معرفة الطريقة الصحيحة للتعامل معه الطفل من  وقت الولادة الي مراحل تطورة التي تمر بسرعة البرق لان المرحلة الاولي من نمو الطفل تكون اسرع من المراحل الاخري من حياتة وفي هذه المرحلة الاولي منذ ولادة الطفل  فيحتاج الطفل اثناء هذه المرحلة بالرعاية من الام والاب والتعامل الصحيح مع الطفل ومن الازم ان تتعرف الام علي الطريقة الصحيحة التي من الازم ان تتعرف عليها الامهات للتعامل مع الطفل في كل مراحل عمرة من مرحلة الولادة حتي المراحل الي تتلي هذه المرحلة  يجب ان تتعرف الام ان في مراحل تطور الطفل يجب ان تقايم الام الوزن والطول والقدرات العقلية والذكاء عند الطفل ويكون الام والاب طرف اساسي في نمو الطفل بالشكل الصحيح وسنتعرف علي كل مراحل الطفل من الشهر الاول الي الشهر الثاني عهشر
مراحل تطور الطفل .


الطفل في الشهر الاول :
في هذه المرحلة يقوم الطفل بالنوم لاطول فترة ممكن ويستيقظ فقط اثناء الرضاعة  اما من الناحية الحركية يقدر الطفل في هذه المرحلة بالتعبير عن الجوع بمص ابهاتمة او بحركة فمة ناحية اي شيء  قريب منة يقدر ان يميز رائحة امة ودقات قلبها .
يمكنة قبض اصبع الام بكفية ويقدر علي رفع ساقية وتحريك يدية .

مراحل تطور الطفل في الشهر الثاني :
يختلف الشهر الثاني عن الشهر الاول بزيادة وزن الطفل ايضا يصبح قادر علي رؤيت الام والاب ومن الممكن ان يبتسم عندما  تداعبة الام ممكن ان يقدر علي رفع رقبتة 45 درجة عند النوم علي بطنة يجبب علي الم ان تقوم بتقليب الطفل علي كل نواحي راسة حتي تاخذ شكل مناسب  يصدر اصوات خفيفة يعبر عن الجوع بالبكاء او بمص ابهامة .

مراحل تطور الطفل في الشهر الثالث :
في هذه المرحلة يزداد وزن الطفل والطول يصبح نظرة اقوي من الشهر السايق ممكن ان يصدر اصوات  وحركات مداعبة ممكن ان يقوم بتحريك جسمة والتقلب اثناء النوم  يرتبط بامة اكثر .

مراحل تطور الطفل في الشهر الرابع :
هذا الشهر سيقدر الطفل علي الاستعداد علي استخدام  تمارين الجلوس عندما تضعية علي بطنة يقوم برفع رقبتة  فترات نومة تزيد من 4 ساعات الي 7 ساعات ليلا مع القلق ما بينهم للرضاعة .

مراحل تطور الطفل في الشهر الخامس :
يقدر الطفل علي التميز بين الاصوات ويقدر ان يميز بين الالوان ويقدر علي الانتباه اثناء مناداتة باسمة وتزداد فترة النوم .

مراحل تطور الطفل في الشهر السادس :
في هذه المرحلة يقدر الطفل علي الجلوس بدون مساعدة وتقليد كل ما يراه ومرحلة التسنين وممكن تظهر لة اسنان ايضا  وفي هذه المرحلة ايضا ان نقوم بادخال الطعام لة .

مراحل تطور الطفل في الشهرالسابع:
يستطيع الطفل الان التعلم علي الزحف  والارتباط بالالعاب الخاصة بس  يزداد نشاط الطفل اكثر يقوم الطفل باصدار اصوات عالية ويقوم الان بالتحكم في امساك الاشياء باصابعة ويجب في هذه المرحلة تامين المنزل .

مراحل تطور الطفل في الشهرالثامن الي الثاني عشر :

1- تزداد الرؤية وتصبح مثل الانسان البالغ
2- يمكنة الوقوف علي قدمية والامساك بالاشياء
3- تطور مراحل الكلام والنطق
4- يمكنة التعرف علي الاشخاص الذين يترددون فقط علي المنزل
5- يقدرون علي التخاطب مع الاطفال القربيبن من سنهم
6- التطور في ظهور الاسنان وعددها
7- تزداد فترات نومة ممكن ان تتراوح 14 ساعة
8- يقدر علي تناول الاشاء الصلبة
في كل مراحل النمو التي تكلمنا عنها فتحتلف مراحل النمو بين كل طفل والاخر فكلهم لا ينمون بنفس الطؤيقة .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top