--> فوائد الفراوله | طريقك لتقويه المناعه هى الفراولة - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home التغذية / العلاج / الفرالوه / علاج / فوائد الفراولة

فوائد الفراوله | طريقك لتقويه المناعه هى الفراولة

تعد الفراولة من اطيب الفواكه التى يحبها اغلب الناس فهى لذيذه جدا ،لكن الكثير من الناس يغفلون عن كون الفراوله  من الفواكة الصحية جداً،اثبتت الدراسات الطبية ان كل 100 جرام من الفراولة تحتوى على 32 سعر حرارى.
كما ان الفرولة لها شعبيه كبيرة عند الناس ،الجدير بالذكر ان الفراولة مصدرها الاصلى هو اوروبا لكن اصبحت تنمو الان فى جميع انحاء العالم ويذكر ان للفراولة 600 صنف  تختلف فى الحجم والطعم.
وللفراولة فوائد كثيرة جدا ومنها ما يلى :
تحتوى الفراولة على الكثير من المواد الغذائية وكثير من الفيتامينات الصحية النافعة جدا للانسان ،ومن اهم تلك الفيتامينات فيتامين c ، فثمانية حبات من الفراولة تحتوى على فيتامين c بمقدار اكثر من برتقاله واحده.
كما ان الفراولة تساعد الانسان على الوقاية من السرطان وذلك لان الفراولة غنية جدا بالمواد المضادة للاكسدة .
كما ان الفراولة مصدر جيد لفيتامين k ، الى جانب احتواء الفراوله على كل من فيتامين B وحمض الفوليك  والبوتاسيوم والمغنيسيوم والاوميجا 3 وريبوفلسين .
كما ان الفراولة تساعد على خفض الكولسترول الضار فى الدم وذلك لانها غنية بالالياف القابلة للذوبان  وهذه الالياف تساعد فى تنظيم عملية الهضم وتقلل الاصابة بامراض القلب .
وقبل ان تشترى كمية كبيرة من الفراولة لابد ان  تعرف ان الفراولة تفسد بسرعة كبيرة جدا وانه لايمكن حفظ الفراولة فى الثلاجة لايام قليلة قبل تعفنها ،ويجب عليك اختيار الفراولة السمينة ذات اللون الاحمر الغامق وان تبتعدعن شراء الفراولة التى تميل الى اللون الاخضر لانها تكن نضجت بعد وان تقوم بغسل الفراولة جيدا حتى تستطيع تنظيفها جيدا من المبيدات .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top