--> أهم فوائد الكركم التى لا تحصى وكيفية استخدامه والمقدار المناسب - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home التغذية / الرجيم / العلاج / رجيم / علاج / علاج المفاضل / فوائد الكركم

أهم فوائد الكركم التى لا تحصى وكيفية استخدامه والمقدار المناسب

ما اكثر فوائد الكركم التى يغفل عنها كثير من الناس مع ان هذه الفوائد لوعلمها الكثيرين ما تركوها ابدا ،وهومن اهم اعشاب الطب البديل منذ القدم  التى يستخدم فى علاج العديد من الحالات الصحية ،واليكم بعض الفوائد الهامه ومنها.

عسر الهضم ،وانتفاخ البطن ، قرحه المعدة ،اضطرابات الكبد ،اختلال الدورة الشهرية ،تسكين الآلام،شفاء الجروح،والاكتئاب وغيرها الكثير والكثير من المشاكل الصحية.
وقد قامت الكثير من المنظمات الصحية العالميه والعربية بدراسة الكركم على المدى الطويل ووجدوا ان فوائده عجيبه جدا واثرها سريع على الصحة ومن آثارها :
-انه علاج فعال جدا لالتهاب المفاصل لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للاكسدةوالمواد المضادة للجراثيم ،كما انه مفيد فى تطهير الجروح ومسكن طبيهي للالام .
فيمكنك اضافة معلقة من مسحوق الكركم على كوب من الحليب وشربة قبل النوم مباشرة فهذا يساعدك على الوقاية من الالتهابات وعلاجه ايضا اذا كنت تعانى منها.
-ومن الفوائد العظيم للكركم انه يساعد على خفض مستوى الكولسترول فى الدم ،والجميع يعلم ما مدى مشكلة ارتفاع مستوى الكوليسترول فى الدم والمشاكل الخطيرة التى يسببها ،ولذلك يمكنه اضافة الكركم على هيئة مسحوق الكارى للعديد من الاطباق المقلية كالبيض، والعصائر والحليب الدافئ .
-ومن اهم الفوائد ايضا انه يدخل فى علاج الزيادة المفرطه فى الوزن وحرق الدهون وهو ما اثبتته العديد من الدراسات ، وذلك لان الكركم يحتوى على احد العناصر الهامه التى تقوم بتحفيز المرارة لزيادة افراز العصارة الصفراء فى الجسم ،والتى تساعد على هضم الدهون مما يحسن عملية الهضم بنسبة كبيره.
-واهم الفوائد على الاطلاق انه يحارب السرطان لما يحتويه من مادة كيروكيومين والذى يجعل الخلايا داخل الجسم تقوم بالعملية المناسبة التى تساعد من جعل الخلايا السرطانية تتدمر ذاتياً ،واثبتت الدراسات ان معلقة من الكركم تساعد فى الوقاية من الامراض السرطانية ،والتقليل من الاصابه بها بنسبة كبيره جدا.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top