--> الامساك | علاج الامساك بالاعشاب - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الامساك / الامساك وطرق علاجه / علاج الامساك بالاعشاب / علاج الامساك فى البيت

الامساك | علاج الامساك بالاعشاب

كيفية علاج الامساك بالاعشاب :

الاعشاب من المستخدمات القوية جدا والفعالة لعلاج الامساك والتخلص منة تماما مهما كانت اسباب وجودة لانها اعشاب طبيعية جدا ومن هذه الاعشاب هذه المجموعة التي سنتحدث عنها ونعرف كيفية علاجها لوجود الامساك مثل :
1- الحلبة :
هي مصدر قوي جدا لعلاج الامساك لاحتواهئها علي الفيتامينات والالياف الموجودة بها كما انها متوفرة جدا ويسهل علي الكثير استخدامها .
2- نبات الصبار :
نبات الصبار ومن المتعارف انة للعناية بالبشرة والشعر لفوائدة الكثيرة والمتنوعة وقوتة في علاج الكثير من متاعب الشعر والبشرة لكنة ايضا افضل مشروب لعلاج الامساك يمكنكم تناوله كمشروب يومي علي هيئة عصير وهو متوفرفي جميع المتاجر 
3- عشب الدرار الاحمر :
يستخدم هذا العشب لعلاج الامساك لانة يعتبر ملين طبيعي لانة يعمل علي تحفيز الاعصاب في الجهاز الهضمي تفرز هذه العشبة مواد لزجة تزيد من حركة الطعام وتسهل خروجة ولكنة لا يمكن استخدامة لفترات طويلة لانة من الممكن ان يقلل لامتصاص العناصر الغذائية والادوية .
4- اوراق النباتات الخضراء :
اوراق النباتات الخضراء ليست فقط غنية بالياف الازمة لحركة الامعاء لكنها ايضا مصدر الماغنسيوم الذي يساعد علي سحب الماء ويسهل اخراجة مع الطعام .
5- زيت الخروع :
زيت الخروع من الزيوت التي يعتمد عليها الانسان في علاج الكثير من مشكلات الشعر لكنه ايضا يتميز بعلاج الامساك لكن اضف نقط قليلة من الزيت الي العصير وتناولة ولكن لا يمكن الاكثار منة لانة له اثار جانبية خاصة اثناء الحمل .
6- السنامكي :
من الاعشاب المشهورة جدا هذه النبتة وهي مشهورة جدا لعلاج الامساك وتعمل ايضا علي افراغ المعدة من الطعام قبل اجراء العمليات الجراحية .
7- بذور القطونا :
هذه البذرة تحتوي علي الياف معدنية وتعمل كمكملين طبيعين يمكن استخدامها كعلاج الامساك المزمن ويمكن استخدامها مع ملينات طبيعية او صناعية .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top