--> البواسير | طريقة علاج البواسير منزلياً - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home البواسير / الطب / العلاج / طرق علاج البواسير / علاج البواسير

البواسير | طريقة علاج البواسير منزلياً

اولا لابد ان نبين ما هو مرض البواسير :فالبواسير هى عبارة عن بعض الانتفاجات التى تصيب الاوردة فى المنطقة السفلية فى فتحت الشرج ويكون سبب تلك الانتفاخات هى تجمع الدم بصورة غير طبيعية فى تلك الاوردة فى فتحت الشرج.
هذا التجمع الدموي يؤدى الى ارتفاع ضغط الدم بتلك المنطقة مما يجعل الاورده غير محتمله لهذا الضغط ،مما ينتج انتفاخ وتمدد يجعل المصاب يشعر بألم شديد عند الجلوس.
_و هناك طرق لعلاج البواسير اولا الطريقة الطبيه وهى ان تذهب للدكتور المختص لتشخيص حالتك واعطاء علاج مناسب لتلك الالتهابات.
_اما علاج البواسير بالطريقة المنزلية عن طريقة هذه الاشياء:


- اولا الألوفيرا:فهو يعد من المواد الطبيعية المستخدمه فى علاج البواسير لانها تشتمل على خصائص مضادة للالتهابات ،وتساعد على عدم تهييج البواسير ،وطريقتها سهله جدا عن طريق تقطيع الالفيرا بصورة شرائط مع الحرص على تقطيع الاجزاء الشبيهه بشوكة النبات،ثم وضع ما قطعت فى اناء وتجميده ثم تضعها فى منطقه البواسير للحد من الحرقة والالم هذه طريقة العلاج للواسير الدتخلية اما الخارجية فيتم وضع القليل من هلام الصبار فى منطقة فتحة الشرج وتدليكهاللتقليل من الحكه والالم.



_زيت اللوز:يستخدم عن طريق تغطيس كرات من القطن فيه ثم وضعها على مكان الاصابة مع تكريرها اثناء اليوم .


_اكياس الشاى الاسود:لانه يحتوى على حمض التليك الذى يخفف من الالم والتورم المصاحب للبواسير ،وذلك عن طريق ترطيب اوراق الشاى الاسود ببعض الماء الساخن،ثم ازالته وتركة حتى يبرد ،ثم يوضع على الاوردة المنتفخة ويترك لمدة عشر دقائق ،وتقوم بهذة الطريقة ثلاثة مرات فى اليوم.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top