--> طريقة لتقشير الرمان سهل وممتعه وفوائده - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home المشروبات / تقشير الرمان / عصير الرمان / فوائد الرمان / مطبخ فتكات

طريقة لتقشير الرمان سهل وممتعه وفوائده

يجهل الكثير اهمية تناول الرمان بسبب صعوبة التقشير وصعوبة الحصول علي بذور كاملة اثناء عملية التقشير لكن انتشرت في الايام الاخية طرق كثيرة تسهل عي الجميع كيفية تقشير الرمان والحصول علي البذور صافية بكل سهولة ولاهمية الموضوع واهمية وجود الرمان عرف ان كوب واحد من عصير الرمان او اكل بذور الرمان يجعل الجسم يحتوي علي كمية كبيرة من الحديد وينتهي علي مرض فقر الدم ويعالج الانيميا لهذا يجب علينا ان نعرف طريقة لعمل لتقشير الرمان تسهل علينا الحياه لاهميتة للصحة فهو مفيد جدا للكبار وللاطفال ايضا لهذا سنوضح لكم طريقتين غاية في السهولة لتقشير الرمان بكل سهولة وبدون تعب وفي ثواني ستحصلين علي كمية كبيرة من الرمان والتعرف علي مدي اهميتة للصحة .
اهمية الرمان :
يحتوي الرمان علي الفيتامينات مثل فيتامين ا وفيتامين ب وفيتامين سي ويحتوي ابضا علي المعادن والاحماض والحديد المفيدين جدا للجسم لذلك وجودة وتناولة لا غني غنة لان من الممكن استعمال القشر لعمل منة توابل يمكن استخدامها في الكثير من الاكلات اليومية فمبجرد اخذ القشور وتنظيفها وتنشيفها وطحنها يمكننا اخذ الطحن والذي يسمي بالسماق لتدخليلة في بعض الاكلات مما يجعلنا نقدر الاستفادة من عصير الرمان لعمل منة دبس الرمان فممكن ان تحصلي علي الكثير من الفؤاد منة بكل سهولة .

يوجد طريقتين مختلفتين لطريقة تقشير الرمان .
الطريقة الاولي :
1- قومي بغسل الرمان بالماء وممكن ان تضعي لماء الغسيل القليل من الخل ليقوم بتطهير القشرة الخارجية للرمان ولايوجد منة اي اضرار .
2- قومي بقطع الجزر العلوي من الرمان ثم تقطيع الثمرة بشكل طولي الي 8 اجزاء من ناحية الاضلاع التي تظهر علي القشرة الخارجية .
3- قومي باحضار اناء عميق ويوجد بة ماء قومي بانزال كل الحبوب وقومي بتصفيتة من اي اضافات مثل القشور البيضاء التي ستظهر علي وش الماء .
4- ممكن الاستفادة من قشر الرمان لتجفيفة وطحنة والستفادة منه كسماق .

الطريقة الثانية :
1- قومي بغسل الرمان بالماء وممكن ان تضعي لماء الغسيل القليل من الخل ليقوم بتطهير القشرة الخارجية للرمان ولايوجد منة اي اضرار .
2- قومي باحضار اناء قومي بوضع الماء في الاناء قومي بقطع الجزي العلوي من الرمان .

3- قومي بتقطيع الرمان بالطول من ناحية الاضلاع لتكن 4قطع او 8 حسب الرغبة قومي بانزال الثمرة في الماء وفركها بالاصابع في الماء .
4- قومي بالتخلص من كل حبوب الرمان داخل الماء وقومي بتصفية الرمان من خلال المصفاة لتحصلي علي بذور خالية من اي قشور بيضاء .
5- ممكن ان تضعي الماء للتاكد من التخلص من القشور البيضاء وجعل البذور صافية من اي قشور ممكن الاستفادة منة كعمل نوع من انواع الخشاف او قومي بعمل العصير منة وحدة او باضافتة مع البنجر .

طريقة عمل عصير الرمان :
اختاري طريقة من الطرق التالية :
1- قومي بوضع الرمان مع السكر في الخلاط وقومي بخلطهم جيدا وتصفيتة .
2- قومي بوضع بذور الرمان مع البنجر المسلوق واضافة السكر حسب الرغبة وخلطهم جيدا وتصفيتهم .
3- قومي بوضع البذور في اناء وعليها السكر وتقليبهم ووضع الماء وتركة في الثلاجة حتي يتشرب الرمان من كل السكر ويتناول في اكواب مع الماء .
هذه الطرق لا يوجد منها اي قلق علي الملابس ولاصعوبة التقشير التي تاخذ من الوقت الكثير.


اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top