--> ما هي اسباب خروج الدم البني خلال الدورة الشهرية عند النساء - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الجسم / الدم البني / الدورة الشهرية

ما هي اسباب خروج الدم البني خلال الدورة الشهرية عند النساء

يعانون بعض من النساء بوجود دم باللون البني اثناء وجود الدورة الشهرية وهذا ما يثير بعض من التساءلات وتقوم النساء بطرح عدة تساؤلات عديدة عن سبب هذا اللون البني وتعطيها انطباعات سيئة وسط مخاوف من ارتباطها بمشاكل صحية فيتسائلون عن سبب خروج هذا الدم البني اثناء الدورة الشهرية وما هي الاسباب التي تتعلق حول ذلك الامر وما هي حل هذه المشكلة وكيفية التغلب عليها .

ان الدم بخروج بني هذا يدل عن خروج الدم القديم من الجسم وخروجة هو امر طبيعي يحدث في بداية او نهاية الدورة الشهرية فهو امر طبيعي جدا في وقت الاباضة عند المرأة بينما وقتها تخرج نقط بنية اثناء الدورة الشهرية بدلا من نزولها بالشكل الطبيعي فهذا يدل عن علامة من علامات الحمل الاولية .
اما النساء التي تناولون موانع الحمل الفموية اكثر ما يعانون بهذا الامر اما بعد تناول الادوية المانعة للحمل مباشرة او بعد تناولها بفترة يسيرية بينما اذا كان خروج الدم ذو اللون البني المصاحب تطبيل او الم بالبطن او اعراض غير ذلك فمن الممكن ان يكون علامة عن اصابة النساء بامراض نسائية مثل اصابة عنق الرحم .
اما بالنسبة للاسباب الحقيقية والمعروفة ان من الممكن ان وجود الدم البني في بداية الدورة الشهرية ينتج عن خروج دم قديم من الشهر السابق كان متعلق بالرحم ولم يتم التخلص منة مما بنتج عن خروج الدم البني في نهاية الدورة الشهرية سببة خروج الدم القديم بشكل تدريجي من الجسم .
اما وقت الاباضة عند عند المرأة غالبا في وقت الدورة الشهرية فمن الازم ملاحظة خروج الافرازات او الدم البني واذا كان اللون البني اثناء الدورة الشهرية وتدفق الدم من اي وقت فهذا يحدث اثناء وجود الحمل عند المرأة فيجب علي كل النساء التي يحدث لها هذا الامر بعمل فحص حمل اذا لاحظو بعض التغييرات .
اما اذا كانت هذه الاعراض مصاحبة لهذه الاعراض مثل (الم في اسفل البطن -فقد يدل هذا عن وجود حمل مهاجر خارج الرحم ويجب ان يتم اطلاع الطبيب علي كافة تفاصيل الحالة اما بالنسبة للنساء التي تقوم بتناول اقراص موانع الحمل معرضة بشكل خاص علي تغيرات في الهرمونات وهذا من الممكن ان يكون من الاسباب التي تصبح سبب اساسي في خروج الدم البني اثناء الدورة الشهرية او في غير وقتها عن طريق خروجها مع الافرازات .
في اخطر اوضاع المرأة عند خروج الدم البني اثناء الدورة الشهرية فهذا يشكل خطر بوجود اصابة تسمم الم او التهابات مجري الدم ويترافق هذا غالبا مع خروج افرازات بشكل غير طبيعي كخروج افرازات متكتلة مع اعراض الم في البطن وحدوث نفخة فعند حدوث اي شيء غريب اثناء خروجها بشكل غير طبيعي يجب اللجوء فورا الي الطبيب لمنعث حدوث تتطورات في هذه الحالة فيجب دائما عليكم السرعة لكن بدون خوف من اي شيء ودائما الامل في الله وكل شيء خير لنا لكن من الازم ان نكونعلي درا كبير باي شيء يحدث لنا في اي وقت .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top