--> فوائد الرشاد واهميتة للعظام - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home التغذية / الرشاد / فوائد حب الرشاد

فوائد الرشاد واهميتة للعظام

نبات الرشاد :

 هو نبات مميز جدا من ضمن باقي النباتات فهو مفييد جدا من الناحية الطبية يتميز نبات الرشاد برائحتة النفاذه الناتجة عن الزيوت الطيارة الموجوده به فهو من النباتات السهل زراعتها في اي مكان ويمكنكم زراعتها في المنزل لايتاثر نبات الرشاد بالافات الضارة ولا يحتاج لاسمده كثيرة كان هذا النوع من النباتات ينمو في الجهة الشرقية فقط قديما لكن لفوائدة العديدة انتشر في جميع انحاء العالم فهو يستخدم في قتل ديدان المعدة وحماية المحاصيل من الافات الزراعية .
تستخدمة الهند في علاجات امراض كثيرة مثل الربو والالتهابات الرئوية والتهاب الشعب الهوائية والام المفاصل والام المعدة والالام الروماتيزمية والزحار فلذلك هو من النباتات المهمة التي يجب وجودها في جميع البيوت لاهميتة .
سنتعرف سويا علي اهمية للجسم بالكامل :

الفوائد المعرفة لاهمية الرشاد :

1- فوائد الرشاد للروماتيزم :
تمتلك بذور الرشاد علي خصائص مضادة للالتهابات فقط باستخدام مطحون حبوب الرشاد واضافتة الي عصير الليمون فهو يقضي علي الالتهابات والالتهابات الروماتيزمية .

2- اهميتة اثناء الولادة :

يستخدم الرشاد اثناء الولادات لمنع حدوث نزيف الولادة .

3- اهميتة للعظام :

يستخدم نبات الرشاد وبذورة قديما لزيادة سرعة شفاء الكسور فهو اسرع مكون استخدم في المملكة العربية لسرعة شفاء العظام من الكسور فهو قوي لتكسين الالام ومضادة للالتهابات مما يخفف من الام المفاصل وتقليل الانتفاخ وتقليل التصلب المرافق لالام الكسور .
4- يحتوي نبات الرشاد علي مضادات للاكسدة لحماية الكبد من اضرار عمليات الاكسدة .
5- يستخدم هذا النبات كمنشط جنسي
6- يساعد علي انخفاض ضغط الدم
7- يساعد علي تخفيف حالات الامساك
8- يستخدم كعلاج مدر للبول وعلاج للسعال والبواسير
9- تساعد بذور الرشاد علي انخفاض مستوي الشكر عند مرضي السكري وغير المرضي به
10- يخفف من نوبات الربو لدي مرض الربو

الاثار الجانبية للرشاد:

علي الرغم من الفوائد العديدة التي تكلمنا عنها فلا توجد معلومات كافية حول استخدامة كدواء من الممكن باستخدامة بكميات كبيرة يعمل علي وجود اثار جانبية سيئة منها :
1- يمكن ان يسبب في اخراج البوتاسيوم من الجسم مما يؤدي الي انخفاضة بمستوي كبير لذا يجب علي الاشخاص المعرضين بخطر الاصابةبنقص البوتاسيوم استخدامة بحذر شديد.
2- يمكن يؤدي تناولة بكميات كبيرة عمل تهييج في المعدة .
3- يمكن ان يعيق قدرة الجسم علي السيطرة علي نسبة السكر في الدم اثناء العمليات الجراحية وبعدها .لذا ينصح بتجنب تناول قبل اسبوعين علي الاقل من موعد الجراحة المقرر.
4- يمكن ان يسبب انخفاضا كبيرة في ضغط الدم مما يؤدي الي فقدان السيطرة عليه لدي اشخاص يعانون من انخفاض في ضغط الدم .
5- يمكن ان يؤثر في مستويات السكر في الدم وقد يودي الي انخفاضة عند مرضي السكري لذلك من الاهم اجراء تعديلات علي جرعات الادوية المتداولة عند استهلاك نبات الرشاد.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top