--> فوائد استنشاق هواء البحر - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home استنشاق هواء البحر / الصحة / طب بديل / فوائد استنشاق هواء البحر

فوائد استنشاق هواء البحر

هواء البحر :

يوجد الكثير من المصادر الطبيعية التي قد تعمل علي عمل تاثيرات عكسية لبعض امراض الجسم مثل البحر يعتبر البحر من المصادر الطبيعية التي تعمل علي تغيير الحالات النفسية وتهدئة الاعصاب وتغيير الحالة العضوية والعصبية للانسان فقط عند الجلوس امام البحر واستنشاق الهواء خاصة البحر المالح فقط عندما نجلس امام البحر مهما كانت الاضطرابات النفسية التي يمر بها الانسان تتغير تماما لذلك يذهبون بعض الناس الذين يعانون من حالات نفسية سيئة وينصحهم الاطباء بالذهاب والجلوس امام البحر واستنشاق الهواء النظيف فيعودون بدون اي اضررابات نفسية وكان شيء لم يكن وسنتعرف سويا علي اهميتة لجسم الانسان بالكامل .


فوائد استنشاق هواء البحر:

1- صحة البشرة :

تحتوي مياه البحر علي الاملاح المعدنية والطحالب التي تحتوي علي معادن صحية تعمل علي ترطيب وتنعيم البشرة وعلاج التهابات الجلد المتعددة وتخفيف الالتهابات وزيادة تغذية الجلد ويقوم بتنشيط الدورة الدموية ويساعد في التئام الجروح.

2- زيادة ضخ الدم :

يعتبر استنشاق هواء البحر عامل مهما لتنشيط الدورة الدموية داخل الجسم والمخ مما يجعل الجسم دائما يشعر بالنشاط واليقظة .

3- عامل قوي لصحة الجهاز التنفسي :

يعمل هواء البحر علي تاثيرات ايجابية تعمل علي تقوية صحة الجهاز التنفسي لان الهواء لة تاثيرات قوية علي تنظيف الرئتين وتقليل التهابات الرئة وتنشيط القصبات الهوائية فما ان ترتب علي استنشاق هواء البحر علي امتصاص 7%من كلوريد الصوديوم الذي يعمل علي تقليل تناول المضادات الحيوية .

4- تحسين المزاج:

تاثير هواء البحر يساعد علي افرازات مادة الاندروفين التي تعمل علي الشعور بالراحة النفسية فهواء البحر يحتوي علي ايونات سالبة تعمل علي امتصاص الاكسجين وتعمل علي توازن الالسيرتونين الذي يعمل علي تخفيف التوتر والعصبية .

5-تجديد النشاط :

يعمل استنشاق هواء البحر علي تجديد الحالة النفسية والشعور بالراحة والاسترخاء ويعمل علي الشعور بالراحة عند النوم .

6- علاج نقص اليود:

تحتوي المياه المالحة علي نسبة كبيرة من اليود ال1ذي يحتاجة جسم الانسان الذي يعمل علي تنظيم الغذة الدرقية الذي يستخدم في علاجها لذا ينصح الاطباء لمن يعانون من وجود الغده الدرقية بالجلوس امام البحر .

7- خفض ضغط الدم :

الجلوس امام البحر يعمل علي تهدئة الاعصاب وتحسين المزاج لذا من يعانون من ارتفاع ضغط الدم فقط عند جلوسهم علي البحر يشعرون بالراحة والسكينة التي تهدء من روعهم ويعمل علي انخفاض ضغط الدم .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top