--> احسن علاج الدوالي - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الدوالى / الصحه / طب بديل / علاج الدوالي

احسن علاج الدوالي

الدوالي :

الدوالي عبارة مرض عرضي لهع اسباب معينة من الممكن علاجها عن طريق استعمال الادوية علي حسب الحالة من الممكن ان تصل للجراحة لان وجودها متعب جدا ومؤلم فوجودها يسبب الاجهاد في الساقين لكنة ليس تشوها بل هي عبارة عن توسع وتضخم والتفاف في الاوردة الموجوده في الساق غالبا .
اقوم الاوردة باعادة الدم من القدم الي القلب بمساعدة عضلات القدم عكس الجاذبية الارضية فهناك صمامات في الاوردة تمنع رجوع الدم في الجهة العكسية وعند حدوث الدوالي تفشل هذه الصمامات في منع الدم من الرجوع الي الاسفل .
عادة ما توجد الدوالي في الاوردة السطحية للقدم لحدوث ضغوطات كبيرة عليها خاصة عند الوقوف لفترات طويلة .

علاج الدوالي في الساقين :

ينصح مريض الدوالي بعدم زيادة وزنة نهائيا لتفادي الاصابة بالامساك يجب اكل جميع انواع الخضروات ويجب علي مريض الدوالي ان يقوم برفع ساقية علي وسادة اثناء النوم وتجنب حمل الاشياء الثقيلة مع عدم الوقوف فترات طويلة وعمل تدليك للقدمين بانتظام يوميا بالنسبة للسيدات يمنع استخدام حبوب منع الحمل
من اول طرق علاج دوالي الساقين هو استخدام الجوارب التي تعمل علي امساك القدم ويمكن للاشخاص الذين لا يرغبون ان يقوموا بعمل عمليات جراحية ان يستخدمون هذه الجوارب الضاغطة وممكن ان يقومون كبار السن باستخدامها .

عمليات الليزر للدوالي :

تعتبر عمليات الليزر من انجح العمليات التي يمكن ان يتجة لها مريض الدوالي فهي لا تحتاج الي تخدير قبل العملية ويمكن ان يقوم مريض الدوالي بالمشي فور الانتهاء من العملية فورا ويعود لعملة بعد انتهاءها ب5ساعات علي الاقل .

استخدام العلاج الجراحي :

اثناء الحالات الجراحية المعقدة نحتاج الي العلاج الجراحي وتتلخص هذه الطريقة في عمل فتحتين في الساق الاولي في اعلي الساق ولثانية فوق الركبة فقط يقوم الطبيب باستخراج الوريد عن طريق سلك حديدي يقوم الطبيب بادخالة من احدي الفتحات ويقوم بربطة بالوريد الرئيسي المصاب ثم ثم خلعة من الساق عن طريق سحبة من الفتحة الاخري .

العلاج بالحقن :

يتم حقن مادة تسمي صوديوم تيتراديكيل سلفات تدمر هذه المادة الغشاء الاندوثيلي الذي يحيط بالوريد الدموي مما يؤدي بعد ذلك الي تدميرة وتليفة وبذلك تخفف من الاعراض وتحسن شكل الساق تستخدم هذه الطريقة في الحالة السلسة وليست المعقدة .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top