--> علاج الصداع وكيفية القضاء عليه - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الصحه / الصداع / علاج الصداع

علاج الصداع وكيفية القضاء عليه

يعرف الصداع عند الجميع بانة الام توجد في منطقة الراس ويختلف الصداع من شخص لاخر منة من ياتي في جهة واحدة من الراس وهي الجهة العلوي للعينين ومنة من ياتي من الخلف والاخر ياتي من الجهتين ويختلف حدوثة ايضا من شخص لاخر فوجوده ممكن ان يستمر الي فترات طويلة او فترات قصيرة او فترة ما بين الساعة والاخري من الممكن ان نقوم بعلاجة في المنزل ايضا حسب شدية الصداع وفترة سنتعرف علي علاج الراس من حيث نوعيتة وفترتة ايضا .

علاج الصداع في المنزل :
من الممكن ان نقوم بعلاج الصداع البسيط في المنزل دون اللجوء الي اي استشارات طبية ومن هذه العلاجات .
1- الاسترخاء والجلوس في مكان مظلم وهاديء
2- الابتاعد عن المواد المخدرة او التدخين او تناول الكحول .
3- استخدام الكمادات الباردة ووضعها علي الجبين .

طرق علاج الصداع حسب نوعة :
1- صداع الراس المزمن :
هذا نوع من انزاع الصداع الذي يمكن ان يمتد الي 10 يوما وهو يحدث عادة عند وجود التوتر او بسبب استخدام ادوية معينة لها اثار جانبية منها وجود الصداع ويمكن علاجة مع الانتباه للحد من استعمال المسكنات .
2- صداع ارتفاع ضغط الدم :
يتم علاجة بتناول الادوية المخصصة لانخفاض ضغط الدم
3- صداع بسبب اجهاد العيون :
هذا الصداع يوجد في منطقة الراس من الامام ويمكن علاجة مع تصحيح البصر والرؤيا ويرتبط وجوده بشكل مباشر مع اجهاد العيون .
4- صداع بسبب الابتعاد عن الكافيين :
تظهر اعراضة علي شكل صداع شبية بالخفقان يسببة توسع ارتداري في الاوعية الدموية الذي يحدث بعد تناول كمية كبيرة من الكافيين بعد ايام وعلاجة هو التوقف عن تناول الكافيين نهائيا .
5- صداع تمدد الاوعية الدموية :
قد يحدث انتفاخ في الاوعية الدموية والذي قد يتعرض الي انفجار في مسببا حدوث سكتة دماغية ينتج عنه فقدان سريع في الوعي بالاضافة الي الرؤية المزدوجة بسسب تشرب الدم ببطء فيحدث عن ايضا حدوث الصداع المافاجي فيتم علاجة عن طريق التدخل الجراحي .
6- صداع التهاب المفاصل :
يظهر اعراضة علي شكل الم في الرقبة ومؤخرة الراس وتزيد حدوثة مع زيادة الحركة وهذا يحدث بسبب وجود التهاب في الاوعية الدموية وتغيرات في تركيب العظام في منطقة الرقبة يمكن علاجها باستخدام ادوية مضاده للالتهابات او ادوية تعمل علي ترخية العضلات .
7- صداع الجيوب الانفية :
يحدث هذا الصداع بوجود الم شديد في منطقة الجيوب الانفية لوجود التهابات قد تسبب ارتفاع في درجة الحرارة وانسداد قنوات الجيوب الانفية واعاقة في عملية التصريف الطبيعي للانف يثتم تناول المضادات الحيوية وادوية ازالة الاحتقان .
8- صداع الجوع :
يعرف بصداع الجوع لانة ياتي علي فترات قبل تناول الوجبات بسبب شد في العضلات او انخفاض مستوي السكري في الدم وتوسع ارتداري في الاوعية الدموية فيجب تناول وجبات غذائية منتظمة من النشويات والبروتينات .

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top