--> طريقة عمل الطحينة الجاهزة - فتكات اون لاين

مطبخ حلا

مطبخ حلا
Home الطحينة / المطبخ

طريقة عمل الطحينة الجاهزة


طريقة عمل الطحينة الجاهزة
طريقة عمل الطحينة الجاهزة

طريقة عمل الطحينة الجاهزة، الطحينة مادة غذائية مستخرجة من السمسم ولها قيمة غذائية عالية، وتدخل في عمل السلطات تتميز بالطعم المميز الذي يعشقها الجميع بجانب الكفتة والسمك، وغيرها من الأطباق لذلك سوف نعرض عليكم عدد من الوصفات لعمل الطحينة مثل المطاعم بالظبط.

طريقة عمل الطحينة الجاهزة

المكونات:-

·         عبوة صغيرة من الطحينة.·         عبوة من الزبادي.·         ثلاث فصوص ثوم.·         معلقة خل.·         أربع معالق من الزيت النباتي.·         معلقة عصير ليمون.·         رشة من الملح.·         رشة من الفلفل الأسود.·         رشة من البهارات المفضلة.·         بقدونس مفروم للتزيين.

خ  خطوات التحضير:-

·         يفرك الثوم بالكبة فرم ناعم، وتضاف مع الزبادي والطحينة.·         ويضاف المكونات المذكورة أعلاه وتقدم بعد وضع البقدونس على سطح الطبق.·         يقدم مع كفتة مشوية وبألف هنا وشفا.

طريقة عمل سلطة طحينة بالطماطم

المكونات:-

·         حبتان من الطماطم.·         حبتان من الخيار.·         نصف كوب طحينة .·         معلقتان من عصير الليمون.·         رشة من الملح.·         نعناع.·         ربع كوب بقدونس مفروم.

شاهدي ايضا: طريقة عمل اللفت المخلل



خطوات التحضير:-

·         تغسل حبات الطماطم وتقطع قطع صغيرة من المكعبات .·         تغسل حبات الخيار وتقطع مكعبات صغيرة.·         يضاف عصير الليمون والملح والنعناع.·         يضاف الطحينة وتخلط جيداً بالتقليب، ويوضع عليها البقدونس التزين قبل التقديم.·         يقدم هذا الطبق مع السمك المشوي والأرز وبألف هنا وشفا.

طريقة عمل سلطة الطحينة للمشويات

المكونات:-

·         عبوة طحينة.·         معلقتان من الخل.·         عصير ليمون.·         رشة من الملح.·         رشة من الفلفل الأسود.·         رشة من الكمون.·         قليل من الماء لتخفيف الطحينة.·         ثلاث فصوص ثوم مهروس.

خطوات التحضير:-

·         في البداية تسكب عبوة الطحينة في وعاء عميق وتخفف بقليل من الماء وتقلب لنحصل على قوام كريمي.·         ويوضع معه الثوم المفروم  والخل، وحتى عصير الليمون وتتبل بالتوابل المذكورة أعلاه.·         وتقدم بألف هنا وشفا مع أي نوع من المشويات.

طريقة سلطة الطحينة للأسماك

المكونات:-

·         عبوة صغيرة من الطحينة الخام الجاهزة.·         نصف كوب من عصير الليمون.·         ثلاث فصوص ثوم مفروم.·         قليل من الماء.·         فلفل حار.·         رشة من الملح.·         رشة من الفلفل الأسود.·         رشة من الكمون.

خطوات التحضير:-

·         يتم تخفيف الطحينة بقليل من الماء وتقلب جيداً حتى تمام المزج.·         يضاف الثوم المفروم ويستمر التقليب مع إضافة عصير الليمون.·         والفلفل المقطع قطع صغيرة وتقلب مع التوابل.·         ويقدم بألف هنا وشفا.


اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اللحوم

اللحوم
to Top